صحافة أجنبية

المخابرات التركية اغتالت مشعل تمو لتنشيط الاحتجاجات ضد النظام

أكدت صحيفة “الغارديان” البريطانية ان الاستخبارات التركية تقف وراء اغتيال المعارض السوري الكردي مشعل تمو، بينما فضلت” أحزاب الحركة الوطنية الكردية” في سورية التريث قبل توجيه الاتهام إلى أي طرف.
فقد أكد مراسل صحيفة “غارديان” البريطانية في الموصل شمال العراق جوناثان ستيل أن المخابرات التركية هي التي تقف خلف إغتيال مشعل تمو.

وأضاف ستيل في تقرير وصف بالسري جداً والعاجل، أن الاغتيال جاء ردا “على العملية التي قامت بها المخابرات السورية بالقبض على الضابط السوري الفار حسين هرموش داخل الأراضي التركية”.

وأعرب ستيل عن اعتقاده بأن تركيا أرادت من وراء عملية الاغتيال تحقيق هدفين بضربة واحدة حيث تخلصت من معارض كردي هام ومميز، وألقت بالتهمة على السلطات السورية الأمر الذي يمكن استثماره لتنشيط الاحتجاجات ضد السلطات السورية من جديد في شمال سورية بعد حالة الهدوء التي عادت للمنطقة.

إشارة الى أن مشعل تمو اغتيل في القامشلي شمال شرق سوريا، وهو الناطق باسم تيار المستقبل الكردي، كما انه رفض بشكل علني أي شكل من أشكال التدخل الخارجي في سوريا، وأكد ضرورة الإصلاح في بلاده بعيداً عن العنف، وقاطع العديد من المؤتمرات التي عقدت في الخارج .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. محامي ممتاز وطني قومي مثقف عالي الثقافة والوعي قتله الأوغاد هذا الأسلام عندك يا قردوغان سينتصر الحق انت وحزبك وسيلستك الى مزبلة الخليج في معمل حمد للنفايات العالمية

زر الذهاب إلى الأعلى