المنوعات

حملة التلقيح الوطنية تبدأ غدا وتستهدف الأطفال دون الخمس سنوات ممن لم يستكملوا لقاحاتهم

تبدأ غدا الحملة الوطنية لتلقيح الأطفال دون الخمس سنوات ممن لم يستكملوا لقاحاتهم المقررة وذلك في جميع المراكز الصحية وعبر فرق التلقيح الجوالة في المحافظات وتستمر حتى نهاية الأسبوع ..

وأوضح الدكتور وائل الحلقي في تصريح لوكالة سانا أن هدف الحملة حماية الأطفال من الإصابة ب11 مرضا من أمراض الطفولة الخطرة التي قد تؤدي إلى الإعاقة الجزئية أو الوفاة أحيانا مبينا ان الوزارة أنجزت كل الاستعدادات الفنية واللوجستية اللازمة لإطلاق هذه الحملة التي تستهدف حصرا الأطفال دون الخمس سنوات الذين لم يستكملوا لقاحاتهم المقررة وفق برنامج التلقيح الوطني المعتمد في الوزارة.

ولفت وزير الصحة إلى ان الوزارة تعتمد استراتيجية وطنية للمحافظة على صحة الأطفال وتعزيزها من خلال دعم منظومة الرعاية الصحية الأولية التي تضع في مقدمة أولوياتها حماية الأطفال والنساء في سن الإنجاب وبشكل خاص في المناطق الأشد احتياجا على المستوى الوطني.

بدوره قال الدكتور أحمد عبود مدير الرعاية الصحية في الوزارة ان عددا من الأسر لم تتمكن بسبب الأحداث التي مرت بها بعض المحافظات من اصطحاب أطفالها إلى المراكز الصحية لأخذ لقاحاتهم المقررة وبالتالي توفر هذه الحملة فرصة لهم لاستكمال اللقاحات التي لم تعط لأطفالهم والظاهرة في بطاقات التلقيح الخاصة بهم وبشكل مجاني.

وبين عبود أنه بالنسبة للمناطق ذات الاحتياجات الخاصة في المحافظات ولاسيما المنطقة الشرقية والشمالية الشرقية والوسطى فإن فرق التلقيح ستعمل طيلة أيام الأسبوع على الوصول إلى جميع الأطفال وإعطائهم اللقاح لضمان صحتهم وسلامتهم.

يذكر ان برنامج التلقيح الوطني يشمل أمراض السل وشلل الأطفال والحصبة والحصبة الألمانية والنكاف والتهاب الكبد الوبائي والكزاز والدفتريا والسعال الديكي وعدة أنواع من السحايا وانتانات الطرق التنفسية وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت سورية خالية من شلل الأطفال منذ عام 1995 بعد التزامها بحملات التلقيح الوطنية الخاصة بالمرض.

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى