أخبار البلد

إصابة ضابط وعدد من عناصر حفظ النظام والأمن برصاص مجموعات مسلحة بريف دوما وحمص وحمص ومقتل 3 مسلحين

أصيب ضابط وعدد من عناصر قوات حفظ النظام برصاص مجموعات إرهابية مسلحة في ريف دوما وحي باب الدريب بحمص ..

كما أصيب عدد من عناصر الجهات المختصة خلال ملاحقتهم للمجموعة الإرهابية المسلحة التي هاجمت قوات حفظ النظام في ريف دوما حيث قتل ثلاثة مسلحين ..

ففي دوما بريف دمشق اصيب ضابط بطلق ناري في هجوم شنته مجموعة إرهابية مسلحة ظهر اليوم

وذكر مصدر مطلع لوكالة سانا إن الجهات المختصة لاحقت المجموعة الإرهابية المسلحة التي هاجمت قوات حفظ النظام فى المنطقة المذكورة ما أدى لاصابة عدد من عناصر الجهات المختصة ومقتل ثلاثة مسلحين ..

وكانت قناة الجزيرة بثت ظهر اليوم خبرا حول اطلاق نار في دوما في الوقت الذى كانت فيه المدينة تشهد حالة طبيعية واعتيادية الا انه وبعد حوالي الساعة من بث الخبر قام المسلحون بمهاجمة قوات حفظ النظام واطلاق النار عليها.

إصابة عنصرين من حفظ النظام برصاص مسلحين في حي باب الدريب بحمص وتفكيك عبوات ناسفة في درعا ودير الزور

وفي حمص أصيب عنصران من قوات حفظ النظام بجروح جراء اطلاق النار عليهما من قبل مجموعة ارهابية مسلحة في حي باب الدريب أثناء تأدية مهمتهما في حفظ الأمن.

وذكر مصدر في قيادة شرطة المحافظة لمراسل سانا إنه تم إسعاف الجريحين الى مشفى النهضة لتقديم الاسعافات اللازمة لهما.

من جهة أخرى فككت عناصر وحدات الهندسة بدرعا عبوتين ناسفتين الأولى بوزن 20 كيلوغراما والثانية 12 كيلوغراما زرعتهما المجموعات الارهابية المسلحة فى مناطق وجهت دعوات عبر الإنترنت للتجمع فيها الأسبوع الماضي.

كما فككت وحدات الهندسة في محافظة دير الزور اليوم عبوتين ناسفتين تزن كل واحدة منهما حوالي 6 كيلوغرامات زرعتهما المجموعات الإرهابية المسلحة في أماكن مكتظة بالسكان احداهما في موقف شواخ بدير الزور والاخرى في شارع المحكمة بمدينة البوكمال.

وذكر مراسل سانا فى المحافظة نقلا عن مصدر مطلع إن عبوة ثالثة انفجرت في حديقة النيل وسط المدينة وهي عبارة عن اسطوانة غاز مفخخة بالمتفجرات ولكن لم تحدث أي إصابات.

وأضاف المصدر أن الجهات المختصة في المحافظة حررت اليوم أحد عناصر قوى حفظ النظام الذي تم اختطافه من قبل مجموعة ارهابية مسلحة.

من جهة أخرى تعرض رئيس بلدية العشارة في ريف المحافظة لمحاولة اختطاف واعتداء من قبل مجموعة مسلحة تستقل دراجة نارية لاذت بالفرار عندما تصدى لها بعض المواطنين تاركة الدراجة النارية.

الشيخ فواز البشير ينفي ما بثته قناة العربية حول وفاة الشيخ نواف البشير

من جانب آخر نفى الشيخ فواز البشير ابن عم الشيخ نواف البشير ما بثته قناة العربية حول وفاة الشيخ نواف تحت التعذيب وقال: اننا فوجئنا عند الساعة الواحدة والنصف من ليل أمس بالخبر الذى أذاعته قناة العربية فنحن عشيرة تعدادنا يصل إلى مليون ونصف المليون في سورية وما حدث شكل بالنسبة الينا فاجعة سواء لال البشير أو للعشيرة أو للناس أو للاصدقاء جميعهم.

وأضاف البشير في اتصال هاتفى مع التلفزيون السوري اليوم: لقد ذهبت صباح اليوم مع الشيخ دحام وهو شقيق الشيخ نواف لزيارة الشيخ نواف ورؤيته وجلسنا معه لمدة ساعة ونصف الساعة تقريبا وتأكدنا أن نواف حي يرزق وبصحة جيدة وأن الخبر الذي أوردته قناة العربية عار عن الصحة وهو كاذب تماما.

وقال البشير إنني أقول باسمي وباسم عائلة البشير وباسم عشيرة البكارة اننا نستنكر هذا الخبر الذى بثته قناة العربية وهو خبر كاذب فقد رأيت ابن عمي وجلسنا معه وأموره بخير وهذا الكلام ليس تكذيبا لقناة العربية فحسب بل لتعرف كل العشيرة أن الشيخ نواف حي وبصحة جيدة وسيخرج قريبا.

وأضاف البشير لقد حاولت الاتصال بقناة العربية منذ الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم وما زلت أحاول الاتصال حتى هذه اللحظة وقد أحضرت أرقاما من بعض الاشخاص الذين يعملون فيها مثل حنا حوشان وتكلمت معه وقال لى انهم سيتصلون بي بعد قليل ثم عدت واتصلت مع جورج صليبا وهو مدير مكتب القناة بدمشق وقال لي ذات الكلام ثم عندما حاولت الاتصال به مجددا لم يعد هناك أى تجاوب أو رد, وتابع البشير ان شخصا من القناة وعدني باجراء الاتصال بي وانهم تكلموا بهذا الخصوص مع امرأة تدعى جيهان الجندي وانها ستجري الاتصال بي قريبا ولكنني عرفت أنهم لم يتصلوا لانهم أصروا على معرفة ماذا أريد ولم أقل لهم بأنني سأنفي الخبر بل قلت لهم ان لدي بيانا أريد أن أقوله للقناة لانه لا يمكن أن يفسحوا المجال أمامي في حال قمت باخبارهم بنفي الخبر فهو ليس موضوعا عاديا بل موضوع حياة أو موت وخاصة أن النبأ يهدف إلى تأجيج الوضع لانه بث أمس.

مصدر رسمي : الأخبار التي نقلتها قناة الجزيرة عن طرطوس واللاذقية عارية عن الصحة وكاذبة

من جهته نفى محافظ طرطوس الدكتور عاطف النداف ما تناقلته قناة الجزيرة عن محاصرة جوامع في بانياس من قبل قوات الأمن مؤكدا ان هذه الاخبار عارية عن الصحة تماما والهدف منها اثارة الفوضى والانقسام داخل المجتمع موضحا ان المواطنين في بانياس وقراها ادوا صلاة الجمعة بشكل اعتيادي وتوجهوا بعدها إلى أشغالهم دون أي اشكالات.

وفي اللاذقية نقل مراسل سانا عن مصدر في قيادة الشرطة قوله إنه لا صحة اطلاقا لما نقلته قناة الجزيرة عن محاصرة الجوامع في المدينة مشيرا إلى أن الناس يمارسون حياتهم الطبيعية وأعمالهم الاعتيادية ودعا المواطنين إلى التنبه لخطورة هذه الأخبار الكاذبة التي يراد منها تشويه الحقائق وتزييفها بعد افلاس هذه القنوات التحريضية المشبوهة.

كما نفى مفتي حماة الشيخ عبد الباسط سليمان ما تناقلته قناة الجزيرة عن قيام قوات الأمن بمنع المصلين من الوصول إلى المساجد لتأدية صلاة الجمعة مؤكدا ان الصلاة تمت كما يحب الناس ولم يكن هناك تواجد أمني اصلا بالقرب من المساجد في المحافظة.

وأضاف المفتي ان هذه الأخبار التي تبثها قنوات الفتنة والكذب تهدف لضرب الوحدة الوطنية والتاثير على مناخ الاستقرار الذي يعود إلى المحافظة وعموم سورية.

وفي الزبداني أكد أصحاب الفعاليات التجارية والاقتصادية لمندوب سانا أن المدينة لم تشهد اليوم أي تجمعات عقب صلاة الجمعة وأن ما بثته قناة الجزيرة عن سقوط قتلى كاذب تماما والمدينة هادئة والناس يمارسون نشاطاتهم الاعتيادية.

وشهدت مناطق متفرقة في ريف إدلب تجمعات متفرقة عقب صلاة الجمعة انفضت دون حدوث إشكالات ..

اغتيال المعارض الوطني مشعل تمو وإصابة ابنه بجروح من قبل مجموعة ارهابية مسلحة

واغتالت مجموعة إرهابية مسلحة بعد ظهر اليوم المعارض الكردي الوطني مشعل تمو وأصابت ابنه بجروح ..

وقال مراسل سانا بالحسكة إن سيارة سوداء مفيمة كان بداخلها أربعة مسلحين أطلقوا النار على المعارض تمو ما أدى إلى استشهاده وإصابة ابنه بجروح ..

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى