علوم وتقنيات

في خطوة جديدة لاستعادة مكانتها.. “ياهو” تتحالف مع شبكة “ايه.بي.سي نيوز”

أعلنت شركة خدمات الإنترنت الأمريكية ‘ياهو’ وشبكة الأخبار التلفزيونية ‘أيه.بي.سي نيوز’، الاثنين، تحالفهما من أجل وضع الكيانين على قمة سوق الأخبار على
الإنترنت.

وتمثل هذه الخطوة جزء من جهود "ياهو" لإستعادة مكانتها على الشبكة الدولية، وذلك بعد أيام قليلة من إتفاقها مع موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، من أجل تزويد مستخدمي الموقع بإمكانية الوصول إلى المقالات التي يكتبها أصدقاؤهم.

وفي الوقت الذي يهدف التحالف بين "ياهو" و"أيه.بي.سي" إلى تعزيز مكانة موقع ‘ياهو’ بين مواقع الإنترنت، فإن الشبكة التلفزيونية تهدف إلى تحسين عملية "جمع الأخبار ونشرها" بالنسبة للشركتين، كما أن هذا الإتفاق يمكن أن يعزز التعاون بين ياهو وشركة ‘ديزني’ التي تمتلك شبكة "أيه.بي.سي نيوز" التي كانت ظهرت في وقت من الأوقات كمشتري محتمل لشركة ياهو.

ووفقًا لإتفاق التحالف فإن "أيه.بي.سي نيوز" ستصبح المزود الرئيسي للأخبار لخدمة "ياهو نيوز" بفريق محررين من الشركتين حيث يتعاونوا في التغطية الإقليمية من خلال مكاتب متكاملة في نيويورك وواشنطن ولوس أنجليس.

وقال ‘روس لينفسون’، النائب التنفيذي لشركة ‘ياهو’ في منطقة الأمريكتين، إن التعاون العميق مع "أيه.بي.سي نيوز" سوف يعزز مكانة ‘ياهو’ باعتباره مصدر الأخبار رقم واحد على الإنترنت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى