أخبار البلد

مسلحون في حمص يسلمون أنفسهم للسلطات واستشهاد عنصرين من حفظ النظام وجرح آخرين في كمين مسلح بحماة

استشهد عنصران من قوات حفظ النظام وجرح آخران بكمين نفذته مجموعة ارهابية مسلحة في حي الصابونية بمدينة حماة ..

وذكر مصدر مسؤول في محافظة حماة لمراسل سانا أن المجموعة الإرهابية باغتت عناصر حفظ النظام وفتحت عليهم نيران الأسلحة الرشاشة والقت عليهم القنابل ما أدى إلى استشهاد عنصرين على الفور وجرح اثنين اخرين حالتهما خطرة نقلا على اثرها إلى مشفى حماة الوطني ..

وأوضح المصدر ان الجهات المختصة تقوم بملاحقة عناصر المجموعات الإرهابية التي نصبت هذا الكمين ولاذت بالفرار بعد تنفيذ جريمتهم.

وفي حمص أقدمت مجموعات إرهابية مسلحة على قتل 5 مواطنين بعد اختطافهم وتعذيبهم كما قامت بالتمثيل بجثثهم.

وذكر مصدر طبي في محافظة حمص ان أربع جثث وصلت مساء أمس من منطقة بساتين القرابيص بحمص إلى المشفى الوطني مصابة بطلقات نارية وتحمل اثار تعذيب وتنكيل وتم التعرف على جثتين تعود أحداهما للمواطن حسان الحسين من قرية ام العمد والاخرى للمساعد أول محمد نور الدين قاروط من الخالدية بحمص الذي شيع جثمانه من المشفى العسكري اليوم.

وأضاف المصدر انه وصلت أيضا مساء أمس إلى مشفى النهضة بحمص مفارقة الحياة المواطنة هيفاء سلوم نتيجة اصابتها بطلقات نارية في الصدر.

كما سطت مجموعة إرهابية مسلحة في منطقة القصير أمس على سيارة شاحنة محملة بـ 40 طناً من الحديد.

وأوضح مصدر مطلع في محافظة حمص لمراسل سانا ان عددا من المسلحين اعترضوا السيارة واجبروا السائق على النزول منها تحت تهديد السلاح.

من جهة اخرى أشار المصدر إلى ان عمليات ملاحقة فلول المجموعات الإرهابية المسلحة في الرستن اثمرت عن توقيف عشرات المطلوبين وضبط كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر والعبوات الناسفة.

استشهاد عنصر من الضابطة الجمركية ومقتل أحد قادة المجموعات المسلحة في الرستن في اشتباك بين الضابطة الجمركية بحمص ومجموعة مسلحة على جسر شنشار

واشتبكت دورية من عناصر الضابطة الجمركية بحمص صباح اليوم مع مجموعة إرهابية مسلحة قرب جسر شنشار ما أدى لاستشهاد الجمركي عصام حمود ومقتل أحد المسلحين وإصابة اخر بجروح.

وذكر مصدر مطلع لمراسل سانا في حمص أن الاشتباك أسفر عن مقتل عبد الرحمن الشيخ علي أحد قادة المجموعات المسلحة في مدينة الرستن الذي فر منها عقب سيطرة قوات حفظ النظام مدعومة من وحدات الجيش على المدينة وإصابة أحد المسلحين واعتقال بقية عناصر المجموعة ومصادرة اسلحة المسلحين.

ضبط كميات كبيرة من الأسلحة مهربة إلى سورية في إدلب قرب الحدود التركية

وضبطت الأجهزة المختصة في محافظة إدلب كميات كبيرة من الأسلحة المتنوعة كانت مهربة إلى سورية بالقرب من الحدود السورية التركية.

وشملت الأسلحة المضبوطة 156 بندقية من نوع بومباكشن وبنادق كلاشينكوف و4 قواذف آر بي جي مع 5 قذائف خاصة بها وكمية من المسدسات من أنواع مختلفة إضافة إلى بنادق قناصة بعيدة المدى وكمية من القنابل اليدوية الدفاعية والهجومية.

مسلحون في حمص يسلمون أنفسهم للسلطات بعد محاصرتهم

عدد من المسلحن في حمص يسلمون انفسهم للسلطات الامنية المختصة بعد محاصرتهم في عدة مناطق كتلبيسة والرستن والبياضة حيث سلم صباح اليوم اكثر من 34 مسلح انفسهم واسلحتهم للسلطات الامنية المختصة كما استطاعت القوى الامنية تفكيك عدد كبير من الالغام والعبوات الناسفة في عدة مناطق من حمص وقامت الاجهزة المختصة بضبط كميات من الاسلحة اللتي كان يستخدمها المسلحون لضرب الجيش وقوات الامن والمواطنين حيث صودر ملا يقل عن 452 كلاشنكوف وحوالي 1200 مسدس وعبوات ناسفة ومخازن رصاص وذخائر وقواذف ار بي جي كما استطاعت قوات الامن مصادرة 6 صواريخ كوبرا المضادة للطائرات اللتي وصلت الى حمص عن طريق لبنان.

الله ينصر الجيش ويحميه ..

بواسطة
أحمد دهان
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. عاشت سوريا ويسقط الخونة والمرتبطين بالمخابرات الامريكية وسينتصر الشعب السوري الابي على كل الاحقاد الامبريالية

زر الذهاب إلى الأعلى