أخبار البلد

مجموعة إرهابية مسلحة تقتل 4 أشخاص في القدم والقبض على إرهابي في حمص مع أسلحة وتفكيك عبوتين ناسفتين

أقدمت مجموعة إرهابية مسلحة أمس على قتل 4 مواطنين في حي القدم في محاولة منها لترويع المواطنين وترهيبهم ..

وأوضحت مصادر الشرطة أن المسلحين أطلقوا النار عشوائيا ما أدى إلى استشهاد كل من المواطنين أمين المصري وعبد الوهاب المصري وعبد المنعم رمضان وحنوش الخضر على الفور وإصابة طفل كان في المكان ..

وأضافت المصادر إن المسلحين نفذوا جريمتهم داخل إحدى الحارات الشعبية وسلكوا طريقا فرعيا بعد تنفيذ جريمتهم حيث تواروا عن الأنظار داخل الأزقة مستغلين هلع الأهالي وخوفهم من إطلاق النار ..

وذكر أهالي الحي أن المواطنين الأربعة كانوا أمام مستودع لتبديل اسطوانات الغاز حين إطلاق النار عليهم لافتين إلى أن عدم وجود اسطوانات مملوءة بالغاز أمام المستودع حال دون وقوع كارثة ..

ونفى عدد من أهالي الشهداء ما زعمته قناتا الجزيرة والعربية شريكتا المجرمين في سفك دماء السوريين حول ظروف استشهادهم وأكدوا أن أقاربهم هم ضحايا إرهاب المجموعات المسلحة المنفذين الفعليين لتحريض تلك القنوات على القتل واستخدام السلاح.

وقال بهيج المصري شقيق الشهيد أمين إنه في حوالي الساعة الواحدة والنصف ظهراً فوجئنا بسيارة من نوع كيا ريو بيضاء اللون وفيها أربعة أشخاص نزل منهم ثلاثة مسلحين يحملون بنادق روسية وسائق ملثم كان يقود السيارة.

وأضاف المصري.. وبعد أن وقف المسلحون الثلاثة على نسق واحد بدؤوا بإطلاق النار على الناس في مركز الغاز ما أدى إلى استشهاد شخصين أحدهما أخي وهو بائع الغاز في المركز إضافة إلى شخصين آخرين أحدهما يدعى حنوش الخضر كان يقوم بتبديل أسطوانة غاز وشخص آخر من درعا لا أعرف اسمه.

وقال المصري إن عدد فوارغ الطلقات التي أطلقها المسلحون في المكان بلغت أكثر من 70 طلقة.

من جانبه قال عبود الخضر شقيق الشهيد حنوش إن أخي الذي يسكن بجواري قام بأخذ أسطوانة الغاز من بيته وذهب إلى مركز الغاز في القدم لتبديلها وعندما وصل بائع الغاز إلى المركز جاءت عصابة إرهابية مسلحة وقامت بإطلاق النار باتجاه المركز ما أدى إلى استشهاده.

وقال طارق العلي عم الشهيد حنوش إن ذنبه أنه كان ذاهباً لتبديل أسطوانة الغاز من المركز إلا أن سيارة كانت تقل إرهابيين مسلحين توقفت بالقرب منه وقام هؤلاء المسلحون بإطلاق النار على الناس هناك ما أدى إلى استشهاده.

بدوره قال عبد السلام رمضان المقدم المتقاعد.. بلغني خبر وفاة ابني الشهيد عبد المنعم على أيدي عصابات مسلحة وهو ذهب ضحية لهذه العصابات وضحية للإرهاب الذي تقوم به في هذا البلد.

القبض على أحد عناصر المجموعات المسلحة في حمص وبحوزته أسلحة وذخائر

وتمكنت الجهات المختصة في محافظة حمص خلال ملاحقتها للمجموعات الارهابية المسلحة أمس الأول من إلقاء القبض على أحد أفراد هذه المجموعات في بساتين فيروزة وبحوزته أسلحة متنوعة وعبوات ناسفة وذخائر ..

وتم خلال العملية مصادرة 6 عبوات ناسفة معدة للتفجير وبندقيتي كلاشينكوف وثلاثة مسدسات حربية وكميات كبيرة من ذخيرة البنادق الآلية والمسدسات وبنادق البومب أكشن.

وكانت الجهات المختصة ضبطت يوم الخميس سيارة محملة بالأسلحة في بلدة تل الشور قرب حمص.

تفكيك عبوتين ناسفتين معدتين للتفجير في الميادين والبوكمال

وفككت وحدات من الهندسة عبوتين ناسفتين معدتين للتفجير في مدينتي الميادين والبوكمال في محافظة دير الزور.

والعبوة الأولى التي زرعت داخل إحدى العبارات على الطريق العام في مدينة الميادين هي عبارة عن غاز سفري صغير مملوء بالمتفجرات من مادة تي إن تي ومعد للتفجير عن بعد عن طريق جهاز لاسلكي.

في حين زرعت العبوة الثانية في شارع مزدحم في مدينة البوكمال وهي معدة للتفجير بالتحكم عن بعد أيضا ومثبتة داخل مخزن الوقود لدراجة نارية تركها شخصان ملثمان أحدهما مسلح قبل أن يفرا إلى جهة مجهولة والعبوة مزودة بصاعق كهربائي مع جهاز لاسلكي موصول إلى مدخرة الدراجة.

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى