ثقافة وفن

أعمار الفنانين الحقيقية

يحرص الفنانون دوماً أن يبدوا أصغر من أعمارهم الحقيقية، بل إنّهم يحاولون دائماً الإيحاء بأنّهم ما زالوا صغارا
دون الثلاثين. مثلاً، هناك الكثير من الفنانات اللواتي حاولن اللعب على وتر أنّهن دخلن المجال الفني في سنّ صغيرة جداً لإخفاء بضع سنوات.
وعلى رغم تجاوز عدد كبير من الفنانين والفنانات لسنّ الأربعين أو الخمسين، إلا أنّهم ما زالوا يتمتعون بالنجومية والشهرة وبإطلالة شابة وفتية كعمرو دياب. كذلك فإنّ نجوى كرم التي أصبحت على مشارف الخمسين، ما زالت تبدو أصغر سناً وتتمتع بجسد رشيق ومتناسق كبنات العشرين. والحال نفسه بالنسبة إلى راغب علامة. مع ذلك، لا تزال مسألة السن تشكل حرجاً كبيراً للكثير من النجوم، بل إنّ حروباً فنية وإعلامية تندلع أحياناً بسبب ذلك.
واللافت أنّه على رغم حرص الفنانين الشديد على إخفاء أعمارهم، إلا أنّه يتم أحياناً تسريب صورة عن بطاقة الهوية أو جواز السفر تكشف العمر الحقيقي للفنان، وهذا ما حصل بالفعل.
فمثلا ً هيفا ولدت عام 1969. وبحسب معلومات مؤكدة، فإنّ هيفا غيّرت سنة ولادتها وفق عملية قانونية بلغت كلفتها خمسة آلاف دولار. هكذا، حصلت على جواز سفر يشير إلى أنّها من مواليد عام 1973. في حين أنّ إليسا هي من مواليد العام 1971، وفق صورة جواز سفرها المنتشرة على الانترنت. ونوال الزغبي فهي من مواليد 29/6/1971.
أما غادة عبد الرازق التي لطالما صرّحت أنّها تزوجت في سنّ صغيرة، وأنّها لا تتجاوز الثلاثين من عمرها كُشف أنّها من مواليد العام 1965.
من جهة أخرى، تحفل المنتديات الفنية وصفحات الـ "فايسبوك" بصور عن جوازات سفر الفنانين وبطاقاتهم الشخصية التي تكشف أعمارهم الحقيقية وإن كان لا يُعرف من يقف وراء تسريب هذه الوثائق وانتشارها عبر الإنترنت. إذ نجد بطاقة مدرسية لعمرو دياب تظهر أنّها من مواليد العام 1961، وكذلك صورة جواز سفر كاظم الساهر مواليد 1956، ونانسي عجرم 1983 والممثلة نسرين طافش 1982 الجزائرية الأصل.
ويذكر أنّ راغب علامة من مواليد 1962،باسكال مشعلاني 1962، نجوى كرم 1964 ووائل كفوري 1974.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى