الزاوية الإجتماعية

اختتام مشروع ” حلم يجمعنا “الذي اقامته الغرفة الفتية الدولية

اختتمت الغرفة الفتية الدولية – دمشق مشروع تشجيع المسؤولية الاجتماعية للشركات ” حلم يجمعنا ” بفندق الديديمان يوم السبت الواقع في 24 أيلول 2011.
تمثل الحفل بمسابقة لأفضل خطة مشروع اجتماعي مقدمة من قبل الجمعيات الأهلية المشاركة و أشرف عليها مجموعة من الشركات بعد أن خضعت الجمعيات إلى دورة عن كيفية التخطيط للمشاريع الاجتماعية و خضع موظفي الشركات إلى دورة عن مجموعة من المفاهيم الاجتماعية مثل المسؤولية والريادة الاجتماعية وبعد إتمام الدورات من قبل الجميع اختارت كل شركة جمعية من الجمعيات المشاركة ليقوم موظفو الشركة بمساعدة هذه
الجمعية على التخطيط للمشروع وخوض المسابقة التي حصلت فيها الجمعية الفائزة على جائزة مالية ومن خلال خطوات المشروع كافة تم ربط الشركات مع جمعيات المجتمع المحلي و التي تعتبر فكرة المشروع الأساسية رافق الحفل معرض ترويجي للجمعيات المشاركة
يذكر أنه شارك في المشروع من الشركات: شركة بترو كندا (الراعي للمسابقة)، مجموعة ماك، مجموعة سبيس توون، شركة فينتشر، مركز بيرلتز للغات. أما من الجمعيات فقد شارك كل من: الجمعية الوطنية لتطوير دور المرأة، جمعية المبرة النسائية، جمعية الندى التنموية، الجمعية السورية للموهبة والإبداع، جمعية أصدقاء البيئة.من المدربين: د.كنان بهنسي و أ.بسام شحادة الرفاعي و أ.ماهر الخضراء و أ.أحمد فراس حمادة

أكدت نائب الرئيس للنطاق الاجتماعي بالغرفة لينده كنعان على أن المشروع يأتي ضمن توجه الغرفة الفتية الدولية – دمشق وإستراتيجيتها لترويج ثقافة المسؤولية الاجتماعية في وسط الأعمال من خلال إتاحة الفرصة للشركات وربطهم بجمعيات المجتمع المحلي و التي بدورها تعزز العلاقة التبادلية بين الطرفين بما فيه الفائدة لتطوير و تنفيذ المشاريع التي تهدف لتطوير مجتمعنا و الفرد.
من جهته تحدث المتطوع معن علاكة مدير الحدث عن الحفل الختامي و مسابقة المشروع فالمسابقة تعتبر بمثابة تتويج للجهود المبذولة خلال العمل بالمشروع والحفل يعتبر فرصة للجمعيات لعرض مشاريعها أمام الشركات المدعوة لإمكانية التواصل المستقبلي بينهما.
ومن الجدير بالذكر أن الغرفة الفتية الدولية JCI هي شبكة عالمية للمواطنين الفعالين الشباب بين عمر 18 إلى 40 سنة تهدف إلى تطوير فرص التطوير التي تمكن الشباب من خلق التغيير الإيجابي في المجتمع وتنمية المهارات القيادية لديهم من خلال إقامة دورات تدريبية متقدمة وتنظيم مشاريع رائدة على النطاق الفردي، الاجتماعي، الأعمال والعالمي.
تأسست في سورية عام 2004 في دمشق تحت رعاية غرفة التجارة الدولية في سورية، يفوق عدد أعضائها اليوم (800) عضو وتتواجد غرفها في دمشق وحلب وحمص واللاذقية وقيد التأسيس في دير الزور وحماة، وقد استطاعت JCIسورية التقدم بخطوات سريعة حيث تعد اليوم من أهم المنظمات الشبابية في سورية ليس فقط بسبب تنوع برامجها ودقة خططها وإنما أيضاً لارتباطها العالمي بأكثر من 5000 غرفة محلبة في 120 دولة.

بواسطة
منار بكتمر

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. قد لا تعبر الكلمات البسيطة التي تشرح الحدث عن منتهى الدقة والتنظيم الذي تميز به … فمنذ لحظة اطلاقه لمسنا الاحترافية في التعامل والتنظيم وتوزيع المهام والتغطية والمتابعة وحتى لحظة الختام.. بارك الله هذه الجهود الرائعة لمتطوعي الغرفة الفتية وأفخر بأنكم من بلدي..

زر الذهاب إلى الأعلى