ثقافة وفن

كتابان سوريان من بين قائمة أسماء الكتب العشرة المرشحة لجائزة اتصالات الإماراتية لكتاب الطفل

أعلن المجلس الإماراتي لكتب اليافعين قائمة أسماء الكتب العشرة المرشحة لجائزة اتصالات لكتاب الطفل 2011 والتي
اختارتها لجنة التحكيم ضمن القائمة الأولية للمنافسة على الجائزة في دورتها الحالية من إجمالي الكتب المقدمة .

وتضمنت القائمة عملين أدبيين سوريين هما كتاب نصائح مهملة لزكريا تامر و كتاب زمن لفاتن ابراهيم إضافة إلى أعمال أدبية عربية أخرى .

وتهدف هذه الجائزة إلى تكريم الإنتاج الأدبي الموجه للطفل العربي وتقديم محتوى ادبي متميز نوعي للأطفال في الوطن العربي.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية وام عن الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي مؤسسة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين قولها إن الجائزة أسهمت منذ انطلاقتها بطريقة عملية وملموسة في خلق التميز المستدام في أدب الطفل من خلال ترويج المنافسة الشريفة بين الناشرين والكتاب والرسامين على إنتاج كتب أطفال ممتعة وشيقة وجذابة .

وتتألف لجنة التحكيم من خمسة أعضاء من الوطن العربي وأوربا بينهم ناشر ومؤلف ورسام وناقد وخبير دولي.

ومن المقرر ان تعقد لجنة التحكيم جلسات مكثفة خلال الأيام المقبلة لمناقشة الكتب العشرة المرشحة وذلك تمهيدا لاختيار خمسة كتب واعتمادها بشكل نهائي للمنافسة على الجائزة ضمن القائمة القصيرة حيث سيتم الإعلان عن الكتاب الفائز يوم 16 تشرين الثاني المقبل خلال افتتاح معرض الشارقة الدولي للكتاب .

وتبلغ قيمة جائزة اتصالات لكتاب الطفل مليون درهم حيث تحصل دار النشر الفائزة على نصف قيمة الجائزة ويتم توزيع النصف الآخر بين الأطراف الأخرى المشاركة في إعداد الكتاب حسب قرار لجنة التحكيم .

يذكر أن دار الشروق من مصر حازت على الجائزة في دورتها العام الماضي عن كتاب النقطة السوداء من تأليف ورسوم وليد طاهر في حين حصلت دار الحدائق من لبنان على الجائزة في دورتها الاولى على كتاب أنا أحب لمؤلفته نبيهة محيدلي ورسوم نادين صيداني .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى