المنوعات

جمعية سعودية تدرب الفتيات على الرومانسية قبل الزواج

تعتزم جمعية سعودية تنظيم درورة تدريبية للفتيات المقبلات على الزواج، وإعدادهن ليكن أكثر رومانسية.
وقالت جمعية "المودة الخيرية للإصلاح الإجتماعي" إنها ستقوم يوم الأحد المقبل ولمدة ثلاثة أيام بتدريب الفتيات المقبلات على الزوج على "الرومانسية".
وتحمل الدورة عنوان "البداية الرشيدة"، وتأتي ضمن برنامج التأهيل الأسري للزواج الذي تنظمه الجمعية باستمرار وتستهدف المقبلين والمقبلات على الزواج.
وقالت الجمعية إن الدورة "تتناول العديد من الموضوعات التي تعرف المشاركات على الحياة الجديدة وخفاياها وكيفية تحويل الحياة الأسرية لتكون عشًا هانئًا وسعيدًا".
وتتطرق إلى "رومانسيات الحياة الزوجية وفنون العلاقات الاجتماعية وفن احتواء المشاكل، إلى جانب تأهيل المتدربات في جوانب التخطيط لزواج ناجح وأسرار الحياة الزوجية الهانئة وكذلك طرق اختيار شريك الحياة مع التطرق إلى فقه العلاقات الزوجية ومناقشة بعض الوصايا الطبية".
وكانت وزارة العدل السعودية أعلنت العام الماضي أنه تم تسجيل 42109 عقد زواج في كلٍ من مكة المكرمة وجدة والرياض، فيما بلغت صكوك الطلاق في تلك المناطق 12904 صكاً.
وتشير سجلات وزارة الخدمة الإجتماعية إلى وقوع أكثر من 25 ألف حالة طلاق عام 2009 مقابل 120 ألف حالة زواج، وسجلت دراسة لوحدة الأبحاث في مركز الدراسات الجامعية إرتفاعًا في معدل الطلاق بالسعودية من 25% إلى أكثر من 60% خلال الـ20 سنة الماضية.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. الرومانسية احساس يعني يتدربو عليه كيف يتفرجو على مسلسلات التركية والله في عاتفة كتير تعو لعندي انا بعلمكون مع انو انا حاسي انو البنات بيعلمو بلد

  2. في خضم هذا العالم و الثقافات الجديدة ، و ضغوطها ، وجب على مؤسسات المجتمع الاهتمام بتدريب عناصر الزواج و فئاته على كل أساسيات الأسرة و ثباتها و بقاءهاو هذه التجارب موجودة لدى الكثير من الدول الاسلامية و العلمانية

زر الذهاب إلى الأعلى