سياسية

اقتراح روسي لأسماء معارضين “غليون ومناع ومنجونة” لرئاسة الحكومة السورية

أورد موقع تلفزيون “المنار” ما قال إنها “معلومات خاصة” عن “مشروع حل روسي” للأزمة في سوريا قيد التداول حاليا بين مسؤولين روس واطراف فاعلة في المعارضة السورية.
وحسب المعلومات فإن اسماء تم تداولها لتولي منصب رئيس الوزراء في سورية في حال التوصل الى اتفاق ترعاه روسيا بين دمشق والمعارضة السورية.

وقد سعى الوفد الروسي البرلماني الى دمشق للاجتماع بعدد من شخصيات المعارضة في حين تجري اتصالات متعددة بالحكومة والخارجية الروسية لتوضيح مواقف ووجهات نظر المعارضة السورية بمختلف اتجاهاتها في موسكو وفي جنيف. بعض ما تسرب من معلومات تحدثت عن رفض روسي لطرح اسم برهان غليون لمنصب رئيس الوزراء.

وقد رد مسؤول روسي على معارضين سوريين طرحوا عليه اسم غليون من بين اربعة اسماء ان غليون فرنسي الهوى، بينما حصلت مواقفة مبدئية على اسم المعارض السوري البارز الناشط في مجال حقوق الانسان هيثم مناع باعتباره "متزنا في قضية العلاقات الدولية لسورية".

ومن بين الاسماء الاربعة هناك اضافة لغليون ومناع المحامي عبد المجيد منجونة واستاذ في جامعة حلب لم يتضح اسمه حالياً. وقد برر مسؤولون روس خيارهم بان مناع واسمه الحقيقي هيثم العودات من مدينة درعا السورية مهد الحركة الاجتماعية ويتمتع باحترام كبير في اوساط الاقليات القومية والدينية، وهو من الذين يصرون على رفض أي شكل من اشكال التدخل الخارجي في سورية.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى