سياسية

روسيا تجدد رفضها لفرض عقوبات على سورية

جدد القصر الرئاسي الروسي الكرملين معارضة روسيا لفرض عقوبات على سورية.
وقال مصدر مطلع في الكرملين في تصريح أمس إن موقف روسيا حيال هذا الموضوع لم يتغير مشيراً إلى أن روسيا لا ترى جدوى من فرض مثل هذه العقوبات وتؤكد أهمية تنفيذ الإصلاحات التي أعلنتها القيادة السورية.

وأضاف المصدر أن الأمر الرئيسي حاليا يتمثل في وقف العنف وعدم وقوع ضحايا.

من جهته أكد فلاديمير بوليفانوف نائب رئيس الوزراء الروسي الأسبق وعضو أكاديمية الأعمال الدولية.. أن سورية تتعرض الآن لعدوان مبطن من قبل الولايات المتحدة الأمريكية ودول الغرب ولكنها ستتمكن من تجاوز هذه الأزمة لافتا إلى وجود اعتماد على الطابور الخامس في كل الدول وخصوصا في سورية.

وقال بوليفانوف في حديث لقناة روسيا اليوم إن موسكو ستقف ضد محاولة استصدار مشروع قرار أممي ضد سورية وستسعى لإبعاد السيناريو الليبي عنها وخاصة أن هناك أطرافا ترغب في تكرار هذا السيناريو ضد سورية مشيرا إلى وجود مخطط لتبديل أنظمة سبع دول في العالم وهي أفغانستان والعراق وإيران وليبيا ولبنان والسودان وكذلك سورية ولم يبق الآن سوى سورية وإيران.

وأشار بوليفانوف إلى معلومات مستقاة من حديث استخباراتيين سابقين وجواسيس عبر الأنترنت تشير إلى وجود مشاريع تم تجهيزها منذ أكثر من عشر سنوات لتحضير مجموعات إرهابية بهدف زعزعة الأوضاع في الشرق الأوسط مشددا على أهمية أن تبقى سورية ذات سيادة ودولة غير تابعة.

ولفت نائب رئيس الوزراء الروسي الأسبق إلى تغيير التكتيكات على الارض في سورية حيث انتشر في بداية الأحداث القناصون على أسطح المنازل وأطلقوا النار على المتظاهرين وحين تم وضع حد لذلك انتقلوا إلى استخدام الدراجات النارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى