علوم وتقنيات

الفيس بوك بقدم خدمات موسيقية جديدة الشهر الجاري

يعتزم موقع التواصل الاجتماعي الأكثر شهرة في العالم (( فيسبوك )) ، إطلاق خدمة جديدة خاصة بالموسيقى، الشهر الجاري، تتيح لمستخدمي الموقع سماع الأغاني، بالتعاون مع مزودي الخدمات الموسيقية على الانترنت
 “سبوتيفاي و”أم أو جيه”، و”آر ديو.” ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن الخدمة الجديدة خلال المؤتمر الثانوي F8 ،  في 22 أيلول الجاري، وستكون هذه الخدمة هي الأولى من نوعها في مواقع التواصل الاجتماعي ..

ووفقاً لمصادر مطلعة على هذه الخدمة، فإن فيسبوك لن يقوم بتخزين أو إذاعة الموسيقى عن طريق مزود الخدمة الخاص به بصورة مباشرة، وإنما سيعتمد على شركائه الثلاثة في توفير المحتوى الموسيقى، على عكس إستراتيجية “غوغل”، و”أبل”، و”أمازون”، الذين يقومن بتخزين المحتوى على مزودات الخدمة الخاصة بهم. ويخطط موقع “فيسبوك” أن يصبح وسيطاً للمحتوى لمزودي خدمات الموسيقى، وهي نفس سياسته مع مطوري الألعاب والتطبيقات. وتتردد شائعات في الوسط التفني بأن “فيسبوك” ينوي تقديم خدمة بث الأفلام لمشتركيه، لكن من غير المعروف ما إذا كان سيعلن عن هذه الخدمة أيضاً خلال المؤتمر الثانوي القادم F8 أم لا ..

يُذكر أن شركة فيسبوك كانت قد أعلنت في يوليو/ تموز الماضي، أنها ستضيف ميزة المحادثة المرئية التي سيتم توفيرها بواسطة برنامج “سكايب” للاتصال المرئي أو الفيديوي، المعروف في مجال الاتصال عبر الإنترنت. جاءت تلك الخطوة بعد وقت قصير على إعلان شركة “غوغل” عن طرح موقعها للتواصل الاجتماعي “غوغل بلص”، والذي يشتمل على المحادثة المرئية، بين مزايا أخرى سيوفرها موقع غوغل ..

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى