علوم وتقنيات

Am I Pregnant ميزة جديدة ستضاف إلى عالم آبل

نجح مطور البرمجيات ليونيد راسكولينيكو، وهو أوكراني من أصل ألماني، في ابتكار برنامج جديد سمّاه “Am I Pregnant” يمكن تحميله فقط على “الآي فون”، من شأنه اكتشاف الحمل وإعطاء نتيجة مذهلة ومضمونة.
ومن المنتظر إضافته قريباً إلى "Apple App Store"، بسعر 1.59 يورو بعد الحصول على الموافقة من شركة "آبل"، فهو مازال قيد المداولة، وذلك وفقاً لما ذكره المطور.
يًشار إلى أن راسكولينكو زار إدارة تحرير موقع www.chip.de ومعه النسخة التجريبية من البرنامج، وهناك أجروا بالفعل اختبار التطبيق للمرة الأولى، وتبين أنه يعمل فقط على "الآي فون 4" برقاقة "Micro-SIM"، ويستلزم على الأقل نظام تشغيل "4.2 iOS" أو الأحدث منه.

طريقة العمل
ولإجراء الاختبار ينبغي على المرأة تشغيل البرنامج أولاً، ثم إغلاق الهاتف وسحب الرقاقة "micro SIM" من الهاتف ووضع عينة من لعابها عليها، ثم إعادة الرقاقة ثانية داخل الجهاز وتشغيله، ثم تفعيل البرنامج مجدداً. وعن طريق التقاط العينة بواسطة الموصل"SIM-Connector" المدمج داخل "الآي فون" وتحليلها وموازاة النتائج قبل وبعد وضع العينة بواسطة "Online-Datenbank" وتقييم النتائج من خلال بطاقة "SIM-Karte"، لتظهر على شاشة الجهاز في غضون 60 إلى 90 ثانية، النسبة المئوية لاحتمالات وجود حمل. وكلما تكرر إجراء الاختبار أكثر مرة أسفرت عن نتائج أكثر دقة وضماناً.
وتجدر الإشارة هنا إلى أنه عندما أجرت مجموعة من السيدات العاملات بالموقع هذا الاختبار، أعطى التطبيق في الاختبار الأول لمرأة في الأسبوع العاشر من حملها نتيجة جيدة بالفعل بنسبة 81%. أما الأخريات حسب قولهن، فإن نتائج الاختبار كشفت عدم حملهن بنسبة تصل إلى أقل من 10%.
لم يفصح راسكولينيكو عن تفاصيل أكثر حول كيفية عمل التطبيق. ولكن الأمر يتعلق بالاستخدام الفردي المتكرر للرقاقة لسيدة بعينها، لاستخلاص نتائج واضحة ومضونة، لأن اختلاف توزيع الهرمونات والإنزيمات في الجسم أثناء فترة الحمل يغير في قدرة اللعاب على التوصيل الكهربائي.
يُشار الى أنه في حال تم تفعيل تطبيق راسكولينيكو داخل العيادات، فإنه بالفعل يمكن الاعتماد عليه، ويوضح أنه تطبيق مذهل ورائع كإحدى مهام خدمات القيمة المضافة "SIM-Tollkit"، ومزاياه المتعددة. كما أنه يثبت بالدليل القاطع مدى أهمية الهواتف الذكية والدور الذي تلعبه في حياتنا اليومية، حيث أصبحت بمثابة أداة عالمية قادرة على القيام بكافة مجالات الحياة المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى