سياسية

نبيل العربي قد يزور دمشق هذا الأسبوع بعد موافقة الحكومة السورية

قال الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي اليوم أنه سيزور سورية غالبا هذا الأسبوع وذلك بعدما أبلغته الحكومة السورية موافقتها على الزيارة، التي تم تكليفه بها من قبل وزراء الخارجية العرب في اجتماع الجامعة الأخير.
وقال العربي في مؤتمر صحفي انه تم إبلاغه بأن الحكومة السورية ترحب بزيارة الأمين العام للجامعة العربية في أي وقت، ونحن بصدد تحديد موعد وغالبا سيكون هذا الأسبوع.
وأوضح العربي أنه لم يطلب ضمانات ، مضيفا أن الأمين العام عندما يقوم بمهمة لا يطلب ضمانات، وقال انه سيذهب ينقل القلق العربي ويستمع.
وكان مجلس جامعة الدول العربية، الذي عقد السبت الماضي، اجتماعاً استثنائياً، على مستوى وزراء الخارجية، أصدر بيانا في ختام اجتماعه دعا فيه إلى "وضع حد لإراقة الدماء وتحكيم العقل قبل فوات الأوان"
وكانت سوريا قد تحفظت رسميا في مذكرة أرسلتها إلى الأمانة العامة للجامعة ووزعتها على السفارات العربية في القاهرة، على بيان الجامعة العربية، واعتبرته "كأنه لم يصدر" لأنه تضمن في فقراته التمهيدية "لغة غير مقبولة"

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. نقولها بكل صراحة أكبر وأعظم وأقوئ بلد في العالم ٠٠٠لم تقدر على فرض رأيها على سوريااااا وحكومتها ٠٠٠ونحن نأمر ولا نآمر من أحد اذا كانت زيارتك للاستماع والتنفيذ تفضل واذاااااا كان زيارتك عن ماحملوك أياه السفراء العراب عند الامريكان بخصوص لحل الازمة في سورية الاحسن ان لاتأتي لان قائد سوريا وشعبها أصحاب سيادة لايوجد على وجه الارض من يامرهم ٠٠ونتمنئ ان ترجع لجامعتك العربية ٠٠٠عفوا العبريه٠٠٠اين هي من تقسيم السودان وتدمير ليبيا وحرب غزة والله عار عليكم هذا الاسم ونتمنئ من القيادة السورية الخروج من هذه العصابة والمسيسين من الصهاينة

زر الذهاب إلى الأعلى