اقتصاديات

بحث آليات الارتقاء بمشاريع المعلوماتية لوزارة النقل

ركز وزيرا النقل الدكتور فيصل العباس والاتصالات والتقانة الدكتور عماد الصابوني خلال لقائهما أمس مع الفريق
التنفيذي للحكومة الالكترونية على أولويات تقديم الخدمات الالكترونية والآليات اللازمة للارتقاء بمشاريع المعلوماتية في وزارة النقل الحالي منها والمستقبلي خاصة المتعلقة منها بالربط الالكتروني بين الوزارة والمديريات التابعة بما يمنع تدخل العنصر البشري.

وناقش الجانبان موضوع اعتماد وثيقة اتفاق ناظمة وملزمة بين الفريق التنفيذي في وزارة الاتصالات ووزارة النقل ووضع خطة وبرنامج زمني للمساعدة في تنفيذ هذا المشروع مؤكدين ضرورة توخي الدقة في المعلومات وصحتها والتحقق من السجلات مع التركيز على تطابق النسختين الالكترونية والورقية.

وقدمت مديرة المعلوماتية والاتصالات في وزارة النقل عرضا عن الوضع الحالي لمشاريع المعلوماتية في الوزارة والمديريات التابعة لها والخطط المستقبلية في هذا المجال إضافة لمشروع التطبيق البرمجي الجديد والخاص بمديريات النقل بالمحافظات.

بدوره قدم محمود عنبر من الفريق التنفيذي عرضا حول تعزيز القدرات المؤسساتية لتنفيذ مبادرة الحكومة الالكترونية من خلال وضع معايير لمراكز خدمة المواطن ووضع خطة تفصيلية لكل جهة واختيار الخدمات وفق الأولويات وتحليل الوضع الراهن والمستقبلي والمشاكل وتحديدها ومعرفة الأهداف الإستراتيجية على مستوى المؤسسة واعتماد خطة كاملة لتنفيذ الأعمال بالشكل الأسرع.

ومن جهته عرض مالك حداد من الفريق التنفيذي جملة من المقترحات الخاصة بمساهمة الفريق في الحكومة الالكترونية لوزارة النقل وكيفية نقل خدمات هذه الوزارة بشكل الكتروني وإيصال بيانات المواطنين عبر الأقنية الالكترونية انترنت اتصالات.. ومراجعة الأولويات وتحديدها وصولا لتفعيل استخدام الخدمات الكترونيا وفقاً للمعايير المعتمدة وبالتالي حصول المراجعين على الخدمات بسهولة وسرعة وتقليل أعدادهم في الجهات التابعة لها وإتاحة الخدمات من خلال بوابة الحكومة الالكترونية والأرشفة وتبادل الوثائق الالكترونية.

حضر الاجتماع معاونا وزير النقل لشؤون تنمية الموارد وشؤون النقل البري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى