أخبار البلد

الرئيس الأسد لوزير خارجية تركيا: سورية لن تتهاون في ملاحقة المجموعات الإرهابية المسلحة

التقى السيد الرئيس بشار الأسد صباح أمس أحمد داود أوغلو وزير الخارجية التركي.
وتناول الحديث خلال اللقاء الأحداث التي تشهدها سورية حيث أكد الرئيس الأسد أن سورية لن تتهاون في ملاحقة المجموعات الإرهابية المسلحة من أجل حماية استقرار الوطن وأمن المواطنين لكنها مصممة أيضا على استكمال خطوات الإصلاح الشامل التي تقوم بها وهي منفتحة على أي مساعدة تقدمها الدول الشقيقة والصديقة على هذا الصعيد.

ووضع الرئيس الأسد الوزير داود أوغلو بصورة الأوضاع التي شهدتها بعض المدن السورية نتيجة قيام المجموعات الإرهابية المسلحة بقتل المدنيين وعناصر حفظ النظام وترهيب السكان.

بدوره أكد الوزير التركي أنه لا ينقل أي رسالة من أي أحد وأن تركيا حريصة على أمن واستقرار سورية مشددا على أن المراحل التي قطعتها العلاقة الاستراتيجية بين البلدين جعلت قيادتي البلدين تشعران بأن أي أمر يحصل في أي منهما هو بمثابة شأن داخلي لدى الآخر فكما تعتبر تركيا ما يجري في سورية شأنا داخليا تركيا فإن سورية أيضا لديها نفس الاعتبارات في أي حدث تتعرض له تركيا.

وشدد الوزير داود أوغلو على أن سورية بقيادة الرئيس الأسد ستصبح نموذجا في العالم العربي بعد استكمال الإصلاحات التي أقرتها القيادة السورية مضيفا أن استقرار سورية أساسي لاستقرار المنطقة.

حضر اللقاء وليد المعلم وزير الخارجية والمغتربين والدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية وعبد الفتاح عمورة معاون وزير الخارجية والمغتربين والوفد المرافق للوزير داود أوغلو.

داود أوغلو: المحادثات مع الرئيس الأسد كانت صريحة وأخوية واستفدنا من الآراء السورية حول ما يجري

وفي مؤتمر صحفي عقده مساء أمس بأنقرة بعد زيارته لسورية قال وزير الخارجية التركي إن محادثاته مع الرئيس بشار الأسد كانت صريحة جدا وأخوية وتناولت كل المواضيع وكان هناك تطابق في وجهات النظر بالنسبة للقضايا التي تم البحث فيها وتشكلت لدينا قناعة بأن الايام القادمة ستكون هناك خطوات إصلاحية على الأرض.

وأضاف داود أوغلو.. تحدثنا بشكل دقيق حول كل ما يحدث وتداعيات هذه الأحداث بالنسبة للشعب التركي والسوري مشيرا إلى أنه نقل رسائل تركية فقط واستفاد من الآراء السورية حول ما يجري.

وقال وزير الخارجية التركي تحدثنا مع الرئيس الأسد في كل شيء وعن طريقة التعامل مع المدنيين والإرهابيين لافتا إلى أنه سيضع رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان في صورة ونتائج المحادثات مع القيادة السورية.

وأشار داود أوغلو إلى أنه شرح خلال المحادثات آراء تركيا وتطلعاتها وقناعاتها تجاه الجانب السوري وكذلك استمع لموقف سورية ولبعض الخطوات الملموسة التي سيقوم بها الرئيس الأسد في الأيام المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى