مراسيم وتشريعات

المرسوم الجمهوري رقم 249 :تشكيل أعضاء مجلس النقد والتسيلف الجدد

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 249، القاضي بتشكيل أعضاء جدد لمجلس النقد والتسليف برئاسة حاكم مصرف سورية المركزي أديب ميالة.
ونقل موقع الاقتصادي عن مصدر رسمي "أنّ المجلس الجديد مؤلف من النائب الأول للحاكم، ورئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي، ومعاون وزير المالية لشؤون الإنفاق العام محمد حمندوش، والخبراء جورج الأوظن، ورياض الداوودي، وسعيد الهبل.
المصدر بيّن أنّ المرسوم نص في مادته الثانية على أن يتقاضي أعضاء المجلس عدا رئيسه، ورئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي، مبلغاً وقدره 3 آلاف ليرة سورية عن كل جلسة يعقدها المجلس بشرط ألا يتجاوز مجموع التعويض الشهري 10 آلاف ليرة، وذلك لقاء الجهود المبذولة داخل الاجتماعات الرسمية وخارج أوقات الدوام.
ويذكر أن مجلس النقد والتسليف يعمل على تنظيم مؤسسات النقد والتسليف في الجمهورية العربية السورية وتنسيق فعاليتها في حدود صلاحياته وضمن التوجهات الاقتصادية العامة للدولة التي يقرها مجلس الوزراء لتنمية السوق النقدية والمالية وتنظيمها وفقاً لحاجات الاقتصاد القومي، والمحافظة على القوة الشرائية للنقد السوري، وتحقيق استقرار سعر الصرف الخارجي للنقد السوري وتأمين حرية تحويله إلى العملات الأخرى، مع توسيع إمكانيات استخدام الموارد والطاقات والعمل على إنماء الدخل القومي.‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى