سياسية

سفارة قطر تعلق أعمالها في دمشق

ذكرت تقارير إعلامية أن السفارة القطرية علقت، يوم الأحد، أعمالها في دمشق إلى أجل غير محدد، بينما تستمر سفارتا الولايات المتحدة وفرنسا في إغلاق عدد من أقسام السفارتين بينها القسم الثقافي والقسم القنصلي.
وذكرت مصادر إعلامية متطابقة أن السفارة القطرية علقت أمس الأحد أعمالها في دمشق إلى أجل غير محدد، بعد تظاهرات نظمها شبان سوريون أمام مقرها في حي أبو رمانة احتجاجا على طريقة تعاطي فضائية "الجزيرة" مع الأحداث.
ولم تصدر وزارتا الخارجية في سورية أو قطر أي بيان حول تعليق أعمال السفارة القطرية في دمشق، إلا أن مصادر إعلامية تحدثت عن أن تعليق عمل السفارة جاء على الأغلب لأسباب أمنية بعد أن رشق متظاهرون السفارة بالحجارة والبيض والبندورة يوم الاثنين الماضي، دون أن يتعرض أي من الموظفين لأذى.
من جانبها، نقلت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) عن مصادر في السفارتين الأمريكية والفرنسية في دمشق، لم تحددهم، قولها إن "السفارتين علقتا بعض الأقسام فيهما".
وتم تعليق العمل في المركز الثقافي الفرنسي ومركز دراسات الشرق الأدنى التابع للسفارة الفرنسية بدمشق ، كما تم تعليق خدمة تقديم تأشيرات الخروج للسوريين في السفارة الأمريكية بدمشق.
وكان متظاهرون قد هاجموا مبنى سفارات الولايات المتحدة وفرنسا وقطر يوم الاثنين الماضي، احتجاجا على زيارة السفيرين الفرنسي والأمريكي لمدينة حماة، والمشاركة في المظاهرات هناك.

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. ياخسار ة والله خسر السوريون سفارة دولة مهمة وعظيمة دولة ذات مواقف اخلاقية عظيمة دولة ذات هيبة وكرامة اميرها طرد والده ورشى حتى تصدقوا عليه بكأس العالم مبدئيا خان بلدنا يزور ومسؤوليه الكيان ااصهيوني يبيع فلسطين وكل العروبة لاجل كرسيه القذر وبالرغم من حجمه فهو صوص صغير وخسارتنا به وبسفارته كرامة لنا الله لايردو

  2. ما بيشرفنا هيك سفارة لاتشكل شي من الوطن العربي سقطت سهوا بل الصدفة حبوا يعملوا دولة ههههههههههههههههههههههههههههههههه

  3. درب السد مايرد بالناقص من هيك سفارة تمثل دويلة رخيصة اسمها قطرائيل تريد دور لها في الشرق الاوسط . من خلال سفك دماء السوريين والعرب باستخدام وسائل اعلام حقيرة كالجزيرة.بتحريض من الغرب واسرائيل لزعزعة وتفتيت العالم العربي والهائه في صراعات مذهبية وطائفية ولتبقى اسرائيل هي الدولة الوحيدة في العالم العربي الاقوى والمسيطرة. وبهذا ينسى العالم والعرب شي اسمه فلسطين. هذا هو الدور القطري الحقير . فلذلك بجهنم الحمرا هم وسفاراتهم ولا اسف عليهم .

زر الذهاب إلى الأعلى