أخبار البلد

أنباء عن شهداء وعمليات تخريب في البوكمال

قالت وكالة “سانا” للأنباء إن “عنصرين من قوات حفظ النظام استشهدا، وخطف اثنان آخران على يد مجموعات إرهابية مسلحة اقتحمت مجموعة من الدوائر الحكومية في مدينة البوكمال اليوم”.
وأضافت الوكالة أن "العنصرين استشهدا بعد مهاجمة المجموعات المسلحة لمبنى قيادة منطقة البوكمال واستيلائها على الأسلحة فيه بينما انتشر بعض المسلحين على أسطح الأبنية".
وبحسب "سانا"، فإن "مجموعات مسلحة أحرقت مخفر الشرطة في المدينة ودائرة النفوس وهاجمت مبنى منزل مدير المنطقة وأحرقت المحكمة، كما هاجمت عناصر حراسة المباني ما أدى إلى إصابة عدد منهم بجروح وحالة بعضهم خطرة".
في وقت تناقلت فيه محطات فضائية عن مصادر حقوقية قولها إنه "سقط اثنين وأصيب 20 آخرون في البوكمال بجروح برصاص"، محملة الأمن السوري مسؤولية سقوط هؤلاء.
وكانت مدينة البوكمال شهدت العديد من التظاهرات منذ بدء حركة الاحتجاج الشعبي في آذار الماضي، والتي تخلل بعضها حوادث لإطلاق نار، وحدث في مرة واحدة اقتحام لمخفر للشرطة وحرقه وتحطيم عدد من السيارات الأمنية.

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. لا حوار مع قاتل سفاح .ما يحصل من عمليات قتل للجيش وللأمن وللأبرياء من المدنيين أمر مشين , وعلى الدولة أن تتحرك لتضع حداًّ لهؤلاء الشذاذ الآفاق أولاد الخنا الأجراء المندسين .ليس الحل هو الحل الأمني أبداً , بل الحل هو الحل العسكري الذي لا يبقي لهم أثراً لأن الشعب السوري بريء منهم ومن تصرفاتهم , ومن أعمالهم .

  2. ماالحرية التي تريدها ايها السوري وانت الحر في بلدك هل تريد ان تساق الى الجامع كالانعام هل تريد ان يحدد لك ماتلبس وان يحدد لك ماتاكل وان يحدد لك متى تعود الى بيتك وان يحدد لك متى تفتح محلك وان تنزع من فمك اللقمة لاننا نريد ان نسكر المطعم في وقت معيين

  3. احيي جميع عقلاء وحكماء البوكمال وشباب البوكمال الحر الابي العاقل والذي يمسك نفسة عند الغضب وتحية اجلال وأكبار للواء الجيش الذي تحاور مع اهالي البوكمال الاحرار والذي استفزهم افراد من الامن العسكري وبحكمة مسئول الجيش بمنطقة البوكمال وحكمة اهل البوكمال انطفأت شرارة الفتنة . هنيئا لسوريا بشعبها الحر الأبي الذي يرفض تدخل الأجنبي بأرض سوريا الحبيبة كلها . احيي جميع شعب البوكمال فردا فردا . الوطن غالي ومن لايحب وطنة فلايستحق العيش على ارضة . ولا اعتقد ان اهل البوكمال لايحبون وطنهم بل بالعكس اتوجة لسيادة الرئيس بشار الاسد بأن يعجل عجلة الاصلاح وتنفيذ مطالب الشعب السوري المحقة وذلك لؤد الفتنة . العزة للشعب السوري من البوكمال الى درعا الابية والرحمة لشهدائنا والنصر لسوريا الجديدة . عاش قائد سوريا الديموقراطية ( بشار الاسد )

  4. أهلنا في البوكمال أحرار وشرفاء بس بي بعض الشباب الله يصلحهم طالبو بحقوقهم بطريقة ماتليق بأهل البوكمال اللي عرفناهم واعيين ومثقفين وهذا عهدنا بيهم لأنو نحن شعب واحد ومن أصل واحد

زر الذهاب إلى الأعلى