أخبار البلد

مسلحين في دير الزور وقطنا واختطاف عنصرين من حفظ النظام و طالب في حماة

قال التلفزيون السوري أن مسلحين في المدينة قاموا الأربعاء والخميس باختطاف عنصرين من قوات حفظ النظام وطالب ثانوية عامة واقتادوهم إلى منطقة مجهولة.
كما قامت مجموعات مسلحة ملثمة بدير الزور أمس بمحاولة قطع بعض الطرقات في المحافظة. 
وأرغمت هذه المجموعات المسلحة الملثمة بقوة السلاح أصحاب المحلات التجارية في المدينة على إغلاق محلاتهم وعمدت إلى ترويع الأهالي وتهديدهم وتخريب بعض المحلات التجارية التي رفض أصحابها الاستجابة لمطالبهم.
واستغلت مجموعة ارهابية مسلحة مسيرة شعبية في قطنا بريف دمشق واعتدت على المواطنين والممتلكات العامة والخاصة فيها حيث مارس عناصرها حقدهم بالقتل والتخريب كما تربصت مجموعة أخرى بالمواطنين العابرين لتجسد سلوكا ارهابيا ضدهم.
يشار إلى أن مدن سورية عدة تشهد منذ نحو 4 أشهر مظاهرات تتركز أيام الجمعة تنادي بالحرية وشعارات سياسية مناهضة للنظام, تزامنت مع سقوط شهداء مدنيين وعسكريين وعناصر امن, حملت السلطات مسؤولية هذا الأمر لجماعات مسلحة, فيما يتهم نشطاء حقوقيون السلطات باستخدام العنف لإسكات هذه المظاهرات.

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. الى متى يادولتنا المبجلة هذا التسييب والعنف ….؟؟؟؟نرجوكم حسم الموقف والانتهاء من هذه المظاهر اللتي شلت الدولة والمجتمع وسببت بخسائر فادحة في الاقتصاد….ان اوان الحسم يادولتنا …هؤلاء ليسوا متظاهرين …انهم مخربيين…..كـــــــفــــــــــــــى

  2. بسم اللة الرحمن الرحيم نعم اكيد هناك مسلحين كنت لقبل يمين لا اصدق ان هناك مسلحين وبعدا فتحت اعيوني واذاني جيدا لكي لا اكون امعة كما قال رسول اللة صلى اللة علية وسلم وتاكدت بان هناك مسلحين يقطعون الطرقات ويدمرون الاماكن العامة والحكومية وعرفت بان اللة حق ليس هذا دفاعن عن النضام لا ابدا هذة الحقبقة كلنا ضد النضام ونعلم انة نضام قمعي امني ولكن اين ثقافة الشعب السوري بدير الزور مثلا لا يا اخي ليس هي هذة الرجولة ولا هذة العربوبة اتقو اللة والا تبقى اصم لا تسمع الى ما يرددون ابحث عن الحقيقة نعم حصل في دير الزور صطو مسلح وقتل وتقطيع جثث وحرق وتفجير في الاماكن العامة وتسكر الطرقات وتسكير المحلات هل هذة ثقافة مجتمع عربي لماذ تمنعون الناس من شراء الخبز لاولادهم يا ثوار لماذ تقتلون مدرس غربتلي وتقطعونة في منطقت العرضي ان كان هذة الثورة فنحن لا نريدها باي الاحوال اتقو اللة في اخوتكم وجيرانكم وبلدكم انتم مخربين لك مطالب طالب بها اجعل مضاهرتك سلمية لك الحق لا تقطع شجرة ولا تقتل طفل او تروع شيخ او امراءة واللة اني لاقول الحقيقة ان المتضاهرين اكثرهم لا يعرفون معنى الحرية لانهم من الغوغاء مع احترامي الشديد للمثقفين لقد اختلط الحابل بالنابل والكبير صغير والصغير كبير عمت الفوضى والخراب وعضمت الفتنة واللة يحمينى من هذة الفتنة

زر الذهاب إلى الأعلى