أخبار البلد

مصدر مسؤول: تصريحات كلينتون فعل تحريضي هدفه التدخل في شؤون سورية الداخلية

أدانت سورية بشدة التصريحات التي أدلت بها وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون حول شرعية القيادة السورية, معتبرة أن هذه التصريحات فعل تحريضي هادف لاستمرار التأزم الداخلي وتشكل دليلا إضافيا على تدخل واشنطن في الشؤون الداخلية السورية.
وقال مصدر مسؤول, في بيان له تلقت سيريانيوز نسخة منه, ان "الجمهورية العربية السورية تستنكر بقوة التصريحات التي أدلت بها بالأمس وزيرة الخارجية الأمريكية وتؤكد أن هذه التصريحات إنما تشكل دليلاً إضافياً على تدخل الولايات المتحدة الأمريكية السافر في الشؤون الداخلية السورية".
وكانت كلينتون قالت في تصريحات صحفية يوم الاثنين إن "الرئيس بشار الأسد من وجهة نظرنا فقد شرعيته ولم يف بوعوده" .
وأضاف المصدر أن "هذه التصريحات هي فعل تحريضي هادف لاستمرار التأزم الداخلي ولأهداف لا تخدم مصلحة الشعب السوري ولا طموحاته المشروعة", مشيرا الى ان "سورية تؤكد أن شرعية قيادتها السياسية لا تستند إلى الولايات المتحدة الأمريكية أو غيرها وهي تنطلق حصراً من إرادة الشعب السوري الذي يعبر وبشكل يومي عن دعمه وتأييده لقيادته السياسية وللاصلاحات الجذرية التي طرحتها على التدارس والحوار".
وتابع المصدر انه "لا يختلف اثنان على أن العلاقات بين الدول تقوم على مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية ولذلك فإن الجمهورية العربية السورية تتوقع التزام الولايات المتحدة الأمريكية ومبعوثيها بهذا المبدأ والامتناع عن أي تصرفات من شأنها استفزاز مشاعر السوريين واعتزازهم باستقلالهم الوطني".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى