أخبار البلد

قيادة شرطة محافظة حلب تحيي عيد قوى الأمن الداخلي

أقامت قيادة شرطة محافظة حلب حفل مركزياً بمناسبة الذكرى الثاني والسبعين لعيد قوى الأمن الداخلي والتي تأتي تخليداً لذكرى استشهاد حامية البرلمان السوري التي تصدت لعدوان الفرنسيين على البرلمان ..
وأكد قائد شرطة محافظة حلب اللواء " عصام الشلي " أن " التاسع والعشرين من أيار هو يوم أغر ومناسبة غالية على قلب كل سوري وطني شريف وقد كرسته قوى الأمن الداخلي عيداً لها تخليداً لذكرى استشهاد حامية البرلمان الذين ضحوا بحياتهم دفاعاً عن كرامة واستقلال الوطن وسطروا بدمائهم صفحة ناصعة في سجل الخلود في مواجهة المستعمر الفرنسي " .
وأشار اللواء الشلي إلى أنه مهما فعل الإرهاب لن يستطيع تحقيق مآربه بفضل الوعي الشعبي وعقائدية الجيش وقوى الأمن الداخلي والقوات الرديفة وحكمة و شجاعة السيد الرئيس بشار الأسد.
وألقى العميد " فيصل الأطرش " كلمة أسر الشهداء بين فيها أن الشهيد نجمة الليل التي ترشد من تاه الطريق وهو رمز الإيثار ، مبينا أن الشهادة وسام يزين سطور ذلك التاريخ المجيد ويمنحه الجلال والوقار , وقد تخلل الحفل عرض فيلم يوثق انجازات وبطولات قوى الأمن الداخلي.
بعد ذلك قام السيد " حسين دياب " محافظ حلب والدكتور" محمد نايف السلتي " أمين فرع جامعة حلب للحزب واللواء " زيد صالح " رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية بحلب واللواء قائد شرطة المحافظة وعضو قيادة الفرع " علي حاج كلبون " وقائد المنطقة الشمالية بتكريم عدد من أسر شهداء قوى الأمن الداخلي.‏
حضر الحفل الدكتور رئيس جامعة حلب الدكتور " مصطفى أفيوني " وعدد من أعضاء قيادتي فرعي حلب وجامعة حلب للحزب والمحامي العام الأول بحلب وعدد من أعضاء مجلس الشعب.‏

بواسطة
عز الدين الناصر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى