أخبار البلد

الممولون لأيام ( ثورة حماه ) هربوا .. وتركوا الساحة ( للثوار ) الذين عمّقوا ( ثورتهم ) بسرقة المنازل

أعرب البعض من أهالي مدينة حماه الشرفاء لبعض وسائل الإعلام عن امتعاضهم الشديد مما آلت إليه الأمور في مدينتهم بعد أن تحوّل سكانها إلى مايشبه الرهائن الحقيقيين الخاضعين لزمرةٍ من الإرهابيين و( الزعران ) المغرر بهم والذين يعيشون أوهاماً لا تمتُّ
إلى الوجدان العام في حماه بصلة، ولا يلامسُ أدنى درجات الشعور الوطني لهذه المدينة العميقة في تاريخها السوري الذي لا يمكن أن يتنكّر لجذوره ولأصله.
وأكّد بعض الأهالي أن المدينة اليوم تشهدُ حالة هروبٍ حقيقية لكبار الممولين والقياديين الذين كانوا يمدون المتظاهرين بالدعم بكافة أشكاله، ويسممون أفكارهم، وكانوا ينظمون صفوف المظاهرات، حيث قاموا بمغادرة المدينة (هربآ) قاصدين بيوتهم في المصايف ومزارعهم والمدن الآمنة، تاركين وراءهم الشباب المغرر بهم والمندفعين والمضللين على أنهم مقاومين وثائرين.
ويعتقد الكثير من أهالي حماه أنَّ هذه المعادلة الوهمية، معادلة ( المقاومين والثائرين ) قد سقطت تماماً بمجرّد مغادرة السفيرين الأمريكي والفرنسي المدينة باتجاه دمشق، فقد ( ذهبت السّكرة وجاءت الفكرة ) وأدرك الممولون لأولئك المتظاهرين أن أوراقهم قد سقطت، بما في ذلك ورقة التوت .. ففضّلوا الفرار والهرب، ليدعوا ( الثائرين ) يتابعون لوحدهم ببرنامج ثورتهم ( العظيمة ) وكان من أولى بنود هذا البرنامج التأكّد من تنفيذ سرقة ( 11 ) منزلاً في شارع واحد من حي القصور في حماه العزيزة..!! ويُردفُ الأهالي بأنَّ ما خفي كان أعظم .. إذ تتناسب الأفعال المشينة ( للمتظاهرين ) التي برزت على السطح كثيراً مع توجّهات السفيرين الأمريكي والفرنسي المُعادين لسورية وشعبها وأمنها واستقرارها.
ويشير هؤلاء بأن الكثيرين من أهالي حماه باتوا – وبكل أسف – كالمتسولين على حدّ وصفهم إذ تقوم بعض القرى والبلدات المجاورة بمد المدينة بالخضار وبعض المواد الغذائية، بالإضافة إلى انقطاع أرزاق العباد من الذين يأكلون مما يعملون باليوم نفسه، وانعدام مظاهر الحياة بالمدينة، وقد قامت بعض العائلات بالهروب من المدينة خوفآ من هذا الرعب.
وفي الوقت الذي ناشد فيه هؤلاء الأهالي جميع أبناء حماه للعودة اليوم الأحد إلى أعمالهم والنزول إلى الشارع من أجل الوطن وسلامته وعزته تحت رايته الشامخة وقيادته الإصلاحية الحقيقية التي يديرها السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد.
في هذا الوقت وجّه أولئك الأهالي رسالة إلى جميع السوريين تؤكّد بأنَّ أهالي محافظة حماه (ريفاً ومدينة) الشرفاء يستنكرون ما يجري، ومؤكدين بأنَّ من بقي الآن في الساحة هم وللمرة الثانية شباب غرر به ولم يعد هناك من يوجههم.
نحن معكم أيها الأهالي الشرفاء في حماه .. وكلنا يعلم أنَّ حماه الأبيَّة والغالية أكبر من ذلك بكثير، ولا يمكن أن تسمح لمثل هذا الأمريكي التافه أن يسرقَ من السوريين جميعاً ( عنين ) النواعير الرائعة التي طالما أشغلتْ بالهم .. ولاسيما بال المحبين منهم.

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. طيب هالكلام كتير حلو ..طيب كل إلي عميطلعوا يوم الجمعة و إلي عميصل عددهم ل 200 ألف او اكتر كل هدول مغرر بهم ؟؟؟ طبعاً هاد مو تشكيك بحدا و لكن نحن منقول لكل الشرفاء بحماه ياجماعة هي بلدنا ..هي سورياا …هي شرفنا …هي عرضنا ….و إذا نحن ما عمرناها ما حدا بعمرها ..فيكيف لما نسمح لبعض الأشخاص إنو يخربوها ؟؟؟؟؟؟

  2. انا من الباقين مع عائلتي في المدينة ونتعرض لمختلف انواع الارهاب وانقطاعنا من المواد التموينية نرجو من المعنيين الاسراع بحسم الأمر وابعاد امثال هؤلاء الزعران المتعاطيين لكل اشكال الحب والحشيش وقبض اجور عن كل طلعة وكل مهمه يقومون بها

  3. خلصونا منهم شوية حشاشة متطفلين على الدين مارقين اليس عرفهم يامرهم بان لا يشقوا عصى الطاعة وان لا يخرجوا على الحاكم وماذا رايهم بالذين ثاروا على الخليفة عثمان وقتلوه هم ثوار ام مجرمين قتلة فليجيبوا على هذا السؤال

  4. معليش 200 ألف ولا 500 ألف بس قلي شو بدهون هدونإسقاط النظام؟ بذمتك معقول هالحكي؟ ياأخي إطلب المستطاع حتى تطاع! إسقاط النظام مو ممكن……فشو الباقي؟ تعيين العرعور محافظ لحماة….ممكن!

  5. لقد احتار بكم لب العاقل ماذا تريدون…ان كان ماتريدون كما يطلب العرعور …….فواللــــــــــــــــــــــــــه هذا محال المحال….واما المطالب الخدمية اعتقد لايحتاج هذا الى النداء بقتل فلان وفلان ؟؟؟؟؟!!!!!!!واعتقد صار فيكم متل جربوع الخفيف دخل نحيف …اكل حتى انتفخ…جاء ليخرج ….صام حتى اصبح كعود يابس …فدخل جائعا وخرج جائعا بعد حبس طويل…..او كقط سقط….مدري عـــــو….مدري نـــــــــــيـــــــــــــــو……عجـــــــــيــــــب

زر الذهاب إلى الأعلى