اقتصاديات

وزارة الاقتصاد تطلب من المشاركين بمعرض الإبداع والإختراع بدورته هذا العام بتسلم معروضاتهم

أكد مدير حماية الملكية الصناعية والتجارية في وزارة الاقتصاد جميل أسعد إن على المخترعين المشاركين في الدور الخامسة عشرة لمعرض الباسل للإبداع والاختراع المبادرة خلال الأيام من 10 وحتى 12 تموز الجاري إلى التقدم بمعروضاتهم التي ينوون المشاركة بها في المعرض ..

وبيّن أسعد أن على المخترعين مراجعة مديريات الاقتصاد والتجارة في المحافظات للتنسيق بشأن نقل المعروضات، بينما على مخترعي دمشق وريفها التنسيق مع دائرة براءات الاختراع في الوزارة في هذا الشأن ..

وتنطلق فعاليات دورة هذا العام من معرض الباسل للإبداع والاختراع في الخامس عشر من الشهر الجاري وتستمر فعالياته حتى العشرين منه , ويقدم المعرض أجنحته مجاناً للمخترعين، إضافة إلى مزايا عديدة أخرى كالتكفل بتكاليف نقل المعروضات داخل سورية ، واستضافة العارضين خلال أيام المعرض ..

ويشارك في دورة هذا العام للمعرض 694 مخترعاً من داخل سورية وخارجها يحملون معهم ما يقرب من 900 اختراع منها 574 اختراعا سورياً تعود لـ447 مخترعا محلياً ,  كما يشارك في دورة هذا العام للمعرض مخترعون عرب من الأردن، ليبيا، السعودية، الجزائر، تونس، مصر، الكويت، المغرب، اليمن، الإمارات العربية المتحدة، السودان، والعراق، على حين يشارك آخرون من الجمهورية الإسلامية الإيرانية، روسيا، ماليزيا، أرمينيا، بريطانيا، باكستان، قرغيزستان، بلغاريا، وإسبانيا. وكان الاتحاد الدولي للمخترعين «الايفيا» قد اعتمد معرض الباسل للإبداع والاختراع ضمن قائمة المعارض الدولية التي يرعاها لعام 2011 من بين 7 معارض تقام حول العالم ..

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى