أخبار البلد

الأوقاف تقيم احتفالا دينيا بمناسبة ذكرى ليلة الإسراء والمعراج

أقامت وزارة الأوقاف مساء أمس احتفالاً دينياً بمناسبة ذكرى ليلة الإسراء والمعراج في رحاب جامع العثمان بدمشق وبدأ الاحتفال بتلاوة آيات من القرآن الكريم تلاها القارئ الشيخ سليم عبده العقاد.
وقال فضيلة الشيخ بشير عيد الباري مفتي دمشق في كلمته في الاحتفال: إن الله تعالى خص الرسول العربي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم بمعجزة الإسراء والمعراج هذا الحدث الذي كان له أثره الكبير في مسيرة الدعوة الإسلامية حيث تتجلى عظمة الرسول الكريم في تعليم أمته أنه كلما اشتدت الأزمات وضاقت السبل لجؤوا إلى الله.
وأضاف عيد الباري أن رحلة المعراج السماوية ابتدأت من المسجد الأقصى من أرض فلسطين واليه كان إيابه وهذا فيه توجيه لكل مؤمن على الأرض إلى أن المسجد الأقصى وفلسطين لم تربط بالمسجد الحرام فحسب بل ربطت بالسماء وبأهل السماء مؤكدا أن النصر قريب لأمتنا ولأهلنا في فلسطين.
ودعا مفتي دمشق الأمة إلى الوقوف صفا واحدا في مواجهة الصهيونية التي ترتكب في فلسطين جرائم فاقت التصور وتدنس المقدسات وأن يجعلوا ذكرى الإسراء والمعراج طاقة تمدهم بالبقاء والنماء ودافعا للدفاع عن حقوقهم واستعادة أراضيهم المحتلة من أيدي أعدائهم.
وأشار عيد الباري إلى مسيرة الإصلاح الشامل التي تشهدها سورية داعيا الله عز وجل أن يحفظ أوطاننا من كل سوء ومن كل معتد أثيم وأن يجعل بلدنا آمنا مطمئنا وأن يوفق السيد الرئيس بشار الأسد لكل ما فيه صالح البلاد وسرور العباد وأن يوفقه لكل خير.
ولهج الدكتور محمد عبد الستار السيد وزير الأوقاف في ختام الاحتفال بالدعاء إلى الله تعالى أن ينصر سورية وأن يحفظها وأن يوفق الرئيس الأسد لما فيه خير البلاد والعباد وأن ينصره نصرا عزيزا مؤزرا.
وتخلل الاحتفال ابتهالات ومدائح دينية لنور الدين خورشيد وفرقته.
حضر الاحتفال أمينا فرعي دمشق وريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي ومحافظا دمشق وريف دمشق وسماحة المفتي العام للجمهورية ومفتيا دمشق وريف دمشق.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى