ثقافة وفن

اتهام عادل إمام وإليسا بأنهما من أتباع نظام حسني مبارك

اتهم محاممٍ الفنان المصري “عادل إمام” والفنانة اللبنانية “إليسا” بأنهما من أتباع نظام حسني مبارك السابق، وتقدم بطلب للجهات المختصة في البلاد بإصدار قرار بمنع عرض أعمالهما من أفلام وأغنيات.
وذكرت صحيفة “الدستور” المصرية في موقعها على الإنترنت “الدستور الأصلي” أن المحامي -الذي لم تورد اسمه- تقدم بمذكرة لرئيس الوزراء د. عصام شرف وطارق المهدي -المشرف على اتحاد الإذاعة والتلفزيون- طلب فيه رئاسة الوزراء واتحاد الإذاعة والتلفزيون بإصدار قرار بمنع أفلام الزعيم في مصر، مؤكدًا أن إمام كان ممن يدعمون الرئيس السابق، بالإضافة إلى ما اعتبره إسفافًا كان يقدمه في أفلامه بجانب العبارات والمصطلحات الجنسية الخادشة للحياء.

كما طالب المحامي في المذكرة بمنع دخول إليسا؛ ذلك بعد تصريحاتها لإحدى المجلات العربية بأنها قررت عدم الغناء في مصر حاليًا، ولن تقبل أية حفلات بسبب تدهور الأوضاع الأمنية التي تجعلها لا تشعر بالأمان في مصر بعد سقوط النظام السابق.

واستطردت “عريضة الطلب” -بحسب ما نقلته الصحيفة المصرية- أن الفنانة اللبنانية قالت أيضا: “إن الثورة المصرية تم استغلالها للشحن الطائفي وانتقدت ثورة 25 يناير”، وأضاف المحامي -في مبررات طلبه- أن إليسا كان يحميها النظام السابق؛ لذلك عندما سقط قررت أن تحول اتجاهها نحو دول أخرى، وخاصة بعد تصريحاتها بضرورة إقامة علاقة جنسية قبل الزواج، بذلك تروج لعلاقات غير شرعية هذا بجانب ترحيبها بالإنجاب بدون زواج.

جدير بالذكر أن إليسا قالت مؤخرًا: “إنها لم تنتقد ثورة 25 يناير أو تهاجمها، لكنها أعربت فقط عن حزنها الشديد؛ لأن الثورة أفقدت مصر بعضًا من حكمتها وتوازنها، وخاصة في ظل حالة الانفلات الأمني والتوتر المتصاعد بين المسلمين والمسيحيين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى