سياسية

لافروف :الجيش السوري يواجه مسلحين ومخربين ولايوجد دولة تصبر على تمرد مسلح

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ثبات موقف بلاده الرافض لاتخاذ قرار في مجلس الأمن حول سورية موضحاً أن الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف قال كل ما ينبغي قوله حول قرار يعتزمون مناقشته حاليا في مجلس الأمن بهذا الشأن.
وقال لافروف في تصريح للصحفيين في العاصمة الكازاخية أستانة أمس إن الوضع في سورية ليس بسيطا كما يحاول البعض تصويره حيث استولت مجموعة كبيرة من المسلحين في سورية على عدد من البلدات والنقاط الآهلة بالسكان وإن القوات السورية تقوم حاليا بمهمة تطهير هذه البلدات من المسلحين.

وأشار الوزير الروسي إلى وجود الكثير من المخربين المسلحين في سورية ويجب الابتعاد عن تصوير الأمور وكأن القوات المسلحة السورية والأمن يعملون ضد متظاهرين سلميين مؤكداً أنه لا توجد دولة في العالم تصبر على التمرد المسلح.

وجدد لافروف تأكيد بلاده على وجوب وقف جميع الأعمال التخريبية من أجل إتاحة الفرصة أمام تنفيذ الإصلاحات التي أعلنها الرئيس بشار الأسد مشيراً إلى أنه على المعارضة والذين يقومون بهجمات مسلحة على القوات الحكومية والمباني الحكومية أن يستجيبوا للدعوة إلى الحوار وألا يستمروا في رفضهم لجميع الاقتراحات بمناقشة الإصلاحات المعلنة.

وأدان الوزير الروسي أعمال العنف والتخريب التي يقوم بها المسلحون مؤكداً ضرورة أن يدرك المخربون مسؤوليتهم عن أعمالهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى