أخبار البلد

تشييع جثامين أربعة شهداء اغتالتهم مجموعات مسلحة أمس في برزة وحمص ودير الزور إلى مدنهم وقراهم

شيع اليوم من مشفى تشرين العسكري بدمشق جثمان الشهيد الرقيب أول مالك خضر عباس الذي طالته يد الغدر والإجرام أمس في برزة أثناء عودته إلى منزله.
وعبر دريد عباس شقيق الشهيد عن فخره واعتزازه بالشهيد البطل الذي بذل روحه للتصدي للمؤامرة التي تستهدف أمن واستقرار سورية والوقوف بوجه ما تقوم به المجموعات المسلحة من ترويع للمواطنين واعتداءات على الممتلكات الخاصة والعامة.
وقالت زوجة الشهيد إن شهادة زوجها مالك ورفاقه ترسم طريق العزة والكرامة ليبقى الوطن شامخاً، وان تضحيته تجسد أسمى معاني الشرف والإخلاص للوطن الغالي.
وفي حمص شيع صباح اليوم جثمانا شهيدين من الجيش العربي السوري من المشفى العسكري قضيا في سبيل الواجب دفاعاً عن أمن الوطن وحفاظا على سلامة وحرية أبنائه.
وقدمت ثلة من الضباط وأفراد القوات المسلحة التحية للشهداء الذين قضوا على يد المجموعات المسلحة في تلبيسة والرستن، حيث لفت جثامينهم بعلم الوطن وعزفت موسيقا الجيش لحني الشهيد والوداع.
وسارت مواكب الشهيدين إلى مدنهم وقراهم وهما الرقيب المجند ياسين عيسى المصطفى من مواليد ريف حلب والمجند أحمد عواد الحميضان من مواليد مدينة الثورة في الرقة.
وعبر عواد حميضان الشمري والد الشهيد أحمد عواد الحميضان عن اعتزازه وفخره بشهادة ابنه، في حين أكد خال الشهيد أنه كان بطلاً دافع عن وطنه بإخلاص وقدم روحه رخيصة لصون حريته وكرامته.
ومن المشفى العسكري بدير الزور شيع اليوم جثمان الشهيد المجند محمد عيد فارس جليلاتي إلى مثواه الأخير في مدينة حلب.
وجرت للشهيد المراسم الرسمية المعتادة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى