أخبار البلد

اختتام فعاليات المرحلة الثالثة من الاولمبياد العلمي السوري بحلب

استضافت كلية العلوم في جامعة حلب الطلابَ المتميزين والمتفوقين في مواد « الرياضيات ، والفيزياء ، والكيمياء, المعلوماتية » ، للمشاركة في المرحلة الثالثة للأولمبياد العلمي السوري
  ، الذي تقيمه الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري ..

ويشارك في المرحلة الثالثة 122 طالباً وطالبة من المتفوقين ، تمهيداً لاختيار الناجحين ، ولتمثيل القطر في الأولمبياد العربي والدولي.

ولفت السيد هلال الهلال أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي في تصريح خاص لزهرة سورية أثناء جولة تفقدية للمسابقة أن الشباب هم نبض الحياة وامل المستقبل ما لحظته اليوم من الطلبة الاعزاء اصرار عالي وتفائلة كثيرا في هذه الوجوه الطيبة التي دائما ستكون رافدة لمسيرة التوفق والنجاح التي تمتاز بها القطر .

وقال رأفت النبهان أمين فرع حلب لاتحاد شبيبة الثورة بأن المشاركين يتم إخضاعهم لدورة تدريبية ضمن المخابر العلمية ودروس نظرية ومحادثة باللغة الإنكليزية استعداداً لتأهيلهم للمشاركة الوطنية ويضيف قائلاً : « إنَّ الأولمبياد العلمي يهدف الى البحث عن الخامات الجيدة الموجودة في الوحدات والمدارس واستقطابها وإعادة تأهيلها .. للمشاركة في المجالات العلمية وصقل تميزهم وموهبتهم .

مضيفاً يحيى عصفور رئيس مكتب المعلوماتية بفرع الشبيبة  أن الأولمبياد يمثل حالة نوعية لأنشطة منظمة اتحاد شبيبة الثورة حيث يساهم في كشف المواهب المبدعة في مجالات الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية ليتم رعايتها بالتدريج والعمل على صقل ومتابعة حالات الإبداع .

بدوره أوضح الموجه الاختصاصي لمادة الرياضيات محمود مبيض أن الأسئلة التي تم تقديمها ضمن الأولمبياد كانت شاملة وتبرز تميز الطلاب
وما يميز هذه الأسئلة عن الأسئلة التقليدية التي نجدها في قاعات الامتحانات العادية هو أن الأخيرة يجب أن تُصاغ بطريقة تراعى فيها المستويات المتفاوتة للطلاب ضمن الصف بحيث تكون متوسطة مع منع نيل الطلاب لعلامة الصفر أو العلامة التامة بسهولة .. أما هنا فنجد أن الأولمبياد يقدم مستوى أسئلة أصعب لأن كل المتواجدين هنا هم من الطلاب المميزين في المادة » .

المصدر
زهرة سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى