سياسية

السلطات السورية تفتح معبر جسر قمار المؤدي إلى وادي خالد والنازحون يعودون إلى سوريا غداً

قالت صحيفة الانتقاد اللبنانية إن السلطات السورية فتحت معبر جسر قمار الحدودي المؤدي إلى وادي خالد ، بعد إقفال دام حوالي أسبوعين .
و بينت الصحيفة أن النازحون بدأوا بالاستعداد للعودة تدريجيا عبر الجسر إلى بلداتهم وقراهم داخل الأراضي السورية، وذلك بعد تلقيهم تطمينات من السلطات السورية بعدم ملاحقتهم أو التعرض لهم، على أن يشهد يوم غد الأحد عودة خمسون عائلة كانت قد نزحت إلى منطقة وادي خالد.
و يتوقع أن تكون هناك كلمة تشيد بموقف القيادة السورية يوم غد في تجمّع للعائلات وفعاليات منطقة وادي خالد أمام المعبر ، بحسب ما ذكرت الصحيفة .

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. تحية طيبة إلى الموقع الكريم , أنا شخص أحمل الجنسية اللبنانية , وأسكن في سوريا الأسد , وأعمل في لبنان , أذهب إليها بشكل يومي , ما عدا أيام العطل , وكل ذلك عبر معبر جسر قمار , والمعبر لم يُغلق ساعة واحدة , وكل من يقول إن المعبر قد تم إغلاقه فكلامه عارٍ عن الصحة , ولا أصل له , لذا أرجو من الموقع الكريم عدم نشر مثل هذا النوع من الأخبار المنقولة عن كلام جرائد لبنانية , لأن معظم الإعلام اللبناني لا ينطق بالحق .

  2. ليكن بمعلوم القلة القليلة التي حلمت حلما جعلها تقترف اخطاءا كبرى بحق وطنها وقائد وطنها اننا كلنا بشار الاسد و نخاف عليه من نسمة الهواء فلاتجعلن احدا يفرض عليكم حلما عندما تستيقظون تجدون انفسكم تحترقون في جهنم اذا كنتم تعانون من مشكلة ما عبروا عنها بادب و احترام لمن يسعى الى الدفاع عن كرامتكم في هذا العالم الذي ياكل فيه الكبير الصغير ونحن لانريد ان نكون صغارا حتى لا ياكلنا احد نحن كبار بقائدنا البطل و بوحدتنا النموذجية بكل اطيافنا اذا عدتم بادب فاهلا و سهلا بكم اخوتنا في هذه البلد اما اذا لم تكن نيتكم صافية بالعودة فاعلموا انكم لن يتسنى لكم العودة الى وادي خالد هذه المرة وفهمكم كفاية

زر الذهاب إلى الأعلى