علوم وتقنيات

فنان يرفع دعوى قضائية بأحقيته امتلاك 50% من موقع فيسبوك

قام شخص يدعى “Paul Ceglia” برفع دعوى قضائية على مؤسس موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك “مارك زوكربيرج” يطالب فيها بأحقيته في نصف موقع الفيسبوك .
وعلى الفور قام محامون عن موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بالرد على الدعوى قدمها “باول سيجليا”. حيث قال محاموا الفيسبوك في رد قانوني قدم إلى محكمة جزئية أمريكية في نيويورك حسب ما أوردت وكالة الأنباء الألمانية الـ”د.ب.أ”: “إن هذه الدعوى هي احتيال سافر ومشين على المحكمة، المدعي هو فنان محتال قديم يمتد سوء سلوكه على مدار عقود ويتخطى الحدود”.
وبحسب دعوة “باول سيجليا” فانه مول عمل مؤسس موقع “فيسبوك” ، مارك زوكربيرج ، لإنشاء القواعد التي قام عليها الموقع ليصبح الآن أشهر شبكة تواصل اجتماعي في العالم، والتي تفوق قيمتها الآن أكثر من 70 مليار دولار.
واستنادا على الدعوى فقد قدم سيجليا ما قال إنه اتفاق قانوني وقع بينه وبين زوكربيرج في ذلك الوقت يخول له الحصول على 50% من قيمة موقع “فيسبوك”.
محامو “فيسبوك” اتهموا من جانبهم سيجليا بأنه زيف الوثيقة باستخدام اتفاقية مختلفة والتي بموجبها طور زوكربيرج عملاً لصالح سيجليا في موقع إلكتروني يسمى “ستريتفاكس.كوم”.
وقال محاموا الموقع أن زوكربيرج لم يوقع هذه الاتفاقية المزعومة، وإنما هي مجرد عمل قص ولصق صنع بطريقة تزييفية من المدعي في هذه الدعوى.
يبقى أن نذكر أن مارك زوكربيرج كان قد ربح دوى قضائية جديدة أقاماها ضده زميلاه من جامعة هارفارد وهما الشقيقان تايلور وكاميرون وينكلفوس اتهما فيها زوكربيرج بسرقة فكرة بناء موقع الفيسبوك .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى