علوم وتقنيات

Netflix تقدم خدمة مشاهدة الفيديو للمشتركين فقط

جعلت Netflix بالإمكان مشاهدة أفلام الفيديو دون الحاجة لمغادرة المنزل، بداية مع المغلف الأحمر الذي يصلك بالبريد، وبعد ذلك بشكل مباشر عبر أجهزة الحواسب، والآن فإن خدمة البث أصبحت متاحة بشكل عام حيث أعلنت Netflix أنها ستقدم الخدمة للمشتركين بشكل مستقل
بحسب ما ذكر المدير المالي للشركة "باري مكارثي"

ورغم التفاصيل الشحيحة ، قال مكارثي أن التسجيل الجديد سيكون متوفراً في المستقبل القريب، وحتى الآن فإن مشتركي Netflix يستقبلون أقراص DVD و Blu-ray بواسطة البريد ويمكنهم مشاهدة الأفلام مباشرة عبر الكمبيوتر، أو أجهزة TiVo و Xbox360 و Roku box وتلفزيونات LG وكذلك مع عدد أكبر من المنتجات القادمة في المستقبل.

ويبقى خيار تقديم Netflix لهذه الخدمة بشكل مستقل مسألة وقت فقط، وعندما أطلقت Netflix ميزة "المشاهدة المباشرة" في عام 2007 ، لم تقلع فوراً لعدم توفر أفلام، والقدرة على المشاهدة من خلال حاسب شخصي.

ثم نشأت منصات مختلفة، تتضمن دعم ماكنتوش، وأصبحت Netflix الآن تقدم أكثر من 12000 فيلم فيديو مع المزيد كل أسبوع، وليس من المفاجئ أن تكون هذه الشركة تعمل بشكل جيد حقاً في ظل هذا الركود.

ولكن هل تقديم هذه الخدمة بشكل مستقل تستحق كل هذا؟ بمبلغ 15 دولاراً كل شهر يمكنك مشاهدة فيلمين في وقت واحد مع عدد غير محدود من التكرار، لكن نعتقد أنه لو قدمت Netflix هذه الخدمة بسعر 5 دولار شهرياً لكان ذلك أفضل.