المنوعات

مصور آيسلندي يلعب مع بركان ثائر ليلتقط صوراً مذهلة

يلعب المصور الأيسلندي سكارفيدن ترينسون (39 عاما) مع الموت وهو يقف أمام 1000 درجة مئوية تفوح من حمم بركان «ايجافولجوكل»، أكثر البراكين القاتلة في العالم. ليخرج بمجموعة من الصور المذهلة.
وقالت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية: رغم أن ترينسون كان محظوظا، وهو يتعثر بين الصخور، فلم يصب أو يقتل، لكن كميات كبيرة من الغبار أحاطت به، لكنه خرج بصور مذهلة، فالتقط ترينسون صورة «مطر النار» بينما كان يقف على شفة البركان، في صورة أخرى ينقل لنا لحظة يضرب البرق في السماء، حينما يتصاعد دخان البركان الأسود ليلتحم بسحاب السماء.
وتضيف الصحيفة: ان مطر الحمم يندفع من الفوهة، مندفعا في ظلام السماء، كالألعاب النارية، فيما يقف مجموعة من المصورين على بعد خطوات فقط من هذا الجحيم الهابط من السماء، ليخرجوا ببضع صور مذهلة تكشف هذا الدمار الهائل.
ويقول ترينسون «لم أمر بمثل هذه التجربة في حياتي من قبل، فمن الصعب أن أصف مشاعري حين كنت أقف في مواجهة ثورة البركان، فكل هذه الحرارة والضوضاء والرائحة والبرق الذي يضرب في السماء».
وأضاف «أمام البركان الثائر، شعرت أنني صغير، بلا حول ولا قوة، وعودتي لتصوير مشاهد الطبيعة العادية تبدو الآن مملة».
من جهة اخرى، تسبب الاضطراب في حركة الطيران بسبب البركان في إجبار ولية عهد السويد الأميرة فيكتوريا وزوجها الأمير دانيال على إجراء تعديلات في برنامج زيارتهما لألمانيا.
وكان من المخطط أن يطير الزوجان إلى العاصمة الألمانية برلين الثلاثاء بعد قضاء يومين في مدينة ميونيخ بجنوب البلاد. لكن هذه الخطة لن تتم على الأرجح بسبب إلغاء الكثير من الرحلات وخطط فرض حظر جوي فوق برلين لبعض الوقت.
وقال متحدث باسم مطار ميونيخ ان البديل الأفضل للأميرة وزوجها يتمثل في الطيران إلى دريسدن ثم السفر بالسيارة إلى برلين.
وأضاف المتحدث مداعبا «أو يمكنهما مواصلة البقاء هنا في بافاريا لأنها أجمل».
واهتمت وسائل الإعلام الألمانية بزيارة الأميرة وزوجها لألمانيا للمرة الأولى بعد زواجهما. وتجمع العشرات لمشاهدة الزوجين في مدينة ميونيخ اول من امس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى