المنوعات

مطالب بمحاكمة و إعدام كاتب سعودي نشر تغريدات مسيئة للرسول

تراجع كاتب سعودي، اليوم الاثنين، عن تغريدات سبق أن نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، معتبراً أنه لم يقصد الإساءة لمقام الرسول (محمد صلى الله عليه وسلم)، وذلك بعد هجمة غضب شديد وصلت للمطالبة بإعدامه.
وعلَّق قائلاً: “والله لم أكتب ما كتبتُ إلا بدافع الحب للنبي الأكرم، لكنني أخطأت، وأتمنى أن يغفر الله خطئي، وأن يسامحني كل من شعر بالإساءة”.
وكان الكاتب في صحيفة “البلاد” السعودية حمزة كشغري قال في عدة تغريدات بمناسبة المولد النبوي ما نصه: “في يوم مولدك لن أنحني لك، لن أقبل يديك، سأصافحك مصافحة الند للند، وأبتسم لك كما تبتسم لي وأتحدث معك كصديق فحسب”، وأضاف في أخرى: “في يوم مولدك أجدك في وجهي أينما اتجهت، سأقول إنني أحببت أشياء فيك، وكرهت أشياء أخرى ولم أفهم الكثير من الأشياء الأخرى”، وذكر في تغريدة ثالثة: “في يوم مولدك سأقول إنني أحببت الثائر فيك، لطالما كان ملهماً لي وإنني لم أحب هالات القداسة، لن أصلي عليك”.

وأنشأ المتابعون الغاضبون بالطبع “هاشتاغ” باسم الكاتب لمناقشة الموضوع طالبوا من خلاله بتقديم الكاتب للمحاكمة في إجراء وصفوه بأنه “أقل ما يمكن عمله”، في حين دعا نشطاء آخرون إلى إيقاف حساب الكاتب عبر “تويتر” كأول إجراء يجب اتخاذه كما يرون، مؤكدين أن “حق النبي لا يسقط بالتوبة”.
كما طالب آخرون بألا تؤخذ توبته واعتذاره بعين الاعتبار ومحاكمته على الفور، وطالب قسم ثالث وزير الثقافة والإعلام بتحديد موقفه من ذلك مثلما علّق تغريدات الكاتب صالح الشيحي حول المثقفين.
وقال كشغري إنه يعلن توبته واستغفاره عما بدر منه، غير أن بعض المتابعين يرون أن ذلك يجب ألا يلغي محاكمته؛ لأن حق النبي لا يسقط بالتوبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى