القضية الفلسطينية

5حزيران يوم النكبة.. من مجرد ذكرى الى مسيرات زحف نحو الحدود الفلسطينية

دعت اللجنة التحضيرية لمسيرات العودة إلى فلسطين للمشاركة في مسيرات الزحف نحو الحدود الفلسطينية يوم الخامس من حزيران القادم في ذكرى النكسة.
ونقل المركز الفلسطيني للإعلام عن اللجنة قولها في بيان لها اليوم إن مسيرات الخامس عشر من أيار الماضي لم تكن حدثا عابرا بل هي إعلان تأسيس مرحلة نضالية جديدة في تاريخ القضية الفلسطينية عنوانها عودة اللاجئين إلى ديارهم حيث انتقل الفلسطينيون لأول مرة من إحياء ذكرى تهجيرهم بالبيانات والمهرجانات والخطابات إلى محاولة العودة الفعلية إلى ديارهم.
وأكدت اللجنة أن زحف اللاجئين من كل الاتجاهات صوب وطنهم فلسطين بعث برسائل قوية إلى العالم أجمع بأن اللاجئين عازمون على العودة إلى ديارهم مهما طال الزمن.
وبينت اللجنة أن ما حدث في ذكرى النكبة كان نموذجا مصغرا للزحف الأكبر القريب الذي سيشارك فيه كل اللاجئين الفلسطينيين ومن يدعمونهم من أحرار العالم عندما يجتاز كل لاجئ الأسلاك الشائكة ليعود إلى قريته ومدينته المحتلة.
يشار إلى أن آلاف اللاجئين الفلسطينيين احيوا ذكرى النكبة بمسيرات في15أيار الماضي في سورية ولبنان والأردن وفلسطين حيث جابهتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق النار على المشاركين ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى