أخبار البلد

بدأ فعاليات تظاهرة يداً بيد نلون علمنا في قلعة دمشق

بدأت مساء 18-05-2011 في قلعة دمشق تظاهرة يدا بيد نلون علمنا..سورية بلدنا لتلوين أكبر نسخة من علم سورية تعزيزا للوحدة الوطنية عبر ترك بصمات المشاركين بألوان العلم الأربعة.
ودعت كلمات المشاركين الجميع من سوريين وعرب يعيشون على أرض سورية إلى الوقوف وقفة وفاء تجاه الوطن والتمسك بهوية المقاومة وتضافر جميع الجهود من أجل تعرية قنوات التضليل الإعلامي التي تبث سمومها للنيل من صمود سورية.

وأكدت الكلمات أن المؤامرة تستهدف سورية التي حمت المقاومة في فلسطين والعراق ولبنان والتظاهرة هي تأكيد من الشعب أنه لا مكان في سورية للفتنة الطائفية لافتة إلى أن سورية ستبقى قلعة المقاومة الشامخة ووطن الإخاء والمحبة والتآلف والتعاضد وأن شعب سورية سيبقى شعبا واحدا لا تفرقه المؤامرات ولا تهزه التحديات ولا الصعاب.

وأشارت إلى أن سورية هي خيار وطني عربي يحتضن جميع العرب والملاذ الآمن لهم.. تتمازج فيها كل القيم النبيلة والعقول النيرة والسواعد القوية الحرة مبينة أن الوجدان السوري هو أمام امتحان الحقيقة المحمية من التزييف والتزوير لأنه هو المستهدف اليوم وإذا انهار انهارت قضايا الأمة كلها.

وتستمر التظاهرة التي تنظمها مؤسسة الفضل للثقافة والتنمية حتى اليوم الخميس نظرا لرغبة الكثيرين بالمشاركة في تلوين العالم الذي يمتد على مساحة 16 ضرب 40 مترا ليرفع العلم المصاغ من بصمات عشاق سورية على قمة جبل قاسيون.

وشارك في تلوين العلم :
الدكتور محمد حبش عضو مجلس الشعب والوزير اللبناني الأسبق ناصر قنديل وصفوان سلمان معاون الأمين العام للحزب السوري القومي الاجتماعي وياسر قشلق رئيس حركة فلسطين حرة والدكتور بسام أبو عبد الله أستاذ القانون الدولي في جامعة دمشق والدكتورة ماجدة قطيط رئيسة الاتحاد النسائي ووفد من مشايخ أهلنا في الجولان السوري المحتل وعدد من نجوم الدراما السورية إضافة إلى فعاليات اقتصادية ودينية واجتماعية وفنية من سورية والجولان المحتل ولبنان وفلسطين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى