المنوعات

فشل الحلم الألماني في السيارة الكهربائية

كل المخططات التي وضعت في الأعوام الماضية كي تتمكن ألمانيا من إنتاج مليون سيارة حتى عام 2020 تسير على محرك كهربائي قد فشلت
الا ان المستشارة الالمانية انجيلا ماركل رفضت وصفه بالفشل، بل أكدت أنه رغم المشاكل فهي متفائلة بإمكانية انتاج المليون سيارة حتى العام الذي تم تحديده، وحتى عام 2030 سيرتفع الانتاج الى ستة ملايين سيارة.
كما انها متفائلة بإعادة ألمانيا كسب الأرض التي خسرتها في هذا المجال بسرعة، ورغم منافسة بلدان آسيوية في مجال صناعة السيارات الكهربائية، على ألمانيا ان تكون رائدة الاسواق والعارض الأهم للسيارة الكهربائية.

وكان تقرير مؤسسة المنهاج الوطني للنقل الكهربائي قد شكك في امكانية إنتاج المليون سيارة كهربائية دون تقديم الحكومة الاتحادية الدعم اللازم والداعي الى المساهمة بخمسة آلاف يورو لكل سيارة كهربائية تنتج، الا ان حماة البيئة يتهمون مصانع السيارات الالمانية بان اعتراضها على تنفيذ الخطة ما هو سوى حجة كي تحصل على دعم مالي من اجل انتاج هذا النوع من السيارات دون تحمل تكاليف اضافية، ويذهب البعض الآخر الى القول ان هدف الرفض أيضا حماية صناعة السيارات التي تسير على الوقود التقليدي.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. يا حرام شو خسرواالعالم عم بيخسروا اهاليهن وهنين حزنانين لانو خسروا يصنعوا سيارات كهربائية شو هالسخافة عنجد انا ازعلت على العقل يلي عندهم

زر الذهاب إلى الأعلى