أخبار البلد

برصاص مجموعات مسلحة استشهاد 17 من المدنيين والشرطة وقوى الأمن

سقط 17 شهيدا من المدنيين وقوات الشرطة والأمن أمس برصاص مجموعات مسلحة استغلت تجمعات للمواطنين في ريف إدلب وأطراف حمص وأطلقت الرصاص عليها كما هاجمت مقار للشرطة في أريحا ودير الزور بهدف تهريب مساجين جنائيين.
كما أعلن مصدر عسكري عن جرح ستة من قوى الأمن خلال تصديهم للمجموعات المسلحة في ريف إدلب والتي قامت بتخريب وحرق عدد من المؤسسات العامة.

يذكر أن هذه المجموعات المسلحة سبق أن قامت بمهاجمة مخافر للشرطة ومراكز عدلية لتحرير مساجين وإخفاء ملفات عدلية في بعض المدن الأخرى.

وفي التفاصيل: صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أنه عقب أداء صلاة الجمعة استغلت بعض المجموعات التخريبية المسلحة خروج بعض التجمعات المتفرقة لمتظاهرين والتزام عناصر الشرطة بالتعليمات المشددة من قبل وزارة الداخلية بعدم إطلاق النار حفاظا على أرواح المواطنين وأقدمت هذه المجموعات المسلحة على إطلاق النار على عناصر الشرطة وتخريب وحرق بعض الممتلكات العامة والخاصة وبعض الوحدات الشرطية في عدد من المناطق.

وذكر المصدر أن عددا من المخربين المسلحين في محافظة إدلب أقدموا على حرق مبنى مديرية المنطقة في خان شيخون ما أدى لإصابة ثمانية من الشرطة بينهم ضابطان كما قاموا بحرق المجمع الحكومي في منطقة أريحا وثلاث سيارات عائدة لمركز البريد واعتدوا على مبنى ناحية محمبل وتكسير الأثاث فيه والسيارات التابعة له إضافة لمهاجمتهم عددا من المفارز الأمنية ومقار الشرطة في منطقة معرة النعمان.

وفي محافظة دير الزور أقدم المخربون على الاعتداء على منطقة البوكمال واحرقوا 4 سيارات شرطية وحطموا أربع سيارات وست دراجات نارية أخرى تابعة للمنطقة.

وأضاف المصدر أن مجموعة إجرامية مسلحة في محافظة حمص أقدمت على إطلاق النار من سيارة بيك اب سكودا على رجال الشرطة والأمن ما أدى لإصابة ستة عناصر شرطة بينهم ضابط برتبة رائد واحتراق سيارة تابعة لشرطة النجدة.

وذكر المصدر أن قوى الشرطة والأمن تتابع ملاحقة المجرمين لإلقاء القبض عليهم وتقديمهم للعدالة مشيرا إلى أن معظم حالات الشغب تركزت في أطراف المدن وأن حالة الأمن عادت للهدوء في كافة المدن السورية.

وبين المصدر أن أسماء المصابين من ضباط وعناصر قوى الأمن الداخلي هم:

العقيد ديب ديب

الرائد بسام عوض

الرائد مصطفى كنيفاتي

الملازم أول شادي الحسين

المساعد أول محمد هشام المفتي

المساعد عماد عبد الرزاق حمدان

الرقيب سمير احسان

الشرطي محمد تعتاع

الشرطي ماهر الخليل

الشرطي وائل معتوق

الشرطي فيصل إبراهيم

الشرطي ازدشير ظفور

الشرطي ماهر قطيش

الشرطي حسين محمد عباس

الشرطي عبد المعين الحوري

الشرطي حاجم الحمد

الشرطي جاسم العبيد

الشرطي بسام حلوم

الشرطي سامي صقر

الشرطي أحمد محمود طه

الشرطي حسن محمد نزهة

الشرطي أحمد فواز العلي

الشرطي حسن محمود حلوم

الشرطي علاء نديم أحمد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى