أخبار البلد

الرئيس الأسد لموسى: ضرورة التحرك الفوري عربيا ودوليا لاتخاذ قرار واضح من سياسة التطهير العرقي الإسرائيلية ضد الفلسطينيين

بحث السيد الرئيس بشار الأسد صباح اليوم مع الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى مقررات القمة العربية التي عقدت في مدينة سرت وسبل تفعيل العمل العربي المشترك وتطوير آليات عمل الجامعة العربية وتفعيل دورها على الساحتين العربية والدولية.
وتمت مناقشة مقترح رابطة الجوار العربي الذي تقدم به موسى خلال القمة العربية ووجهات النظر المتعلقة بهذا المقترح وضرورة أن تكون هذه الرابطة مدخلاً للتقارب والتعاون المجدي بين الدول العربية ودول الجوار حيث أكد الرئيس الأسد ضرورة دراسة المقترح بروية ووضع الآليات المناسبة له ومناقشته بعمق ومسؤولية.

كما تناول الحديث آخر التطورات على الساحة العربية وضرورة إيلاء قضية القدس الاهتمام الكافي ودعم صمود المقدسيين بكافة السبل من أجل وقف عملية التهويد التي تتعرض لها هذه المدينة المقدسة حيث أكد الرئيس الأسد ضرورة التحرك الفوري على المستويين العربي والدولي لاتخاذ قرار واضح من محاولات إسرائيل تطبيق سياسة التطهير العرقي في الضفة الغربية وطرد الفلسطينيين من وطنهم.

وتناول اللقاء أيضا التطورات على الساحة العراقية بعد الانتخابات البرلمانية الأخيرة وضرورة الإسراع بتشكيل حكومة توفر للشعب العراقي الأمن والاستقرار.

حضر اللقاء وليد المعلم وزير الخارجية والدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية وهشام يوسف مدير مكتب الأمين العام للجامعة العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى