أخبار البلد

هدوء في تلكلخ والمناطق السورية كلها و الإضراب العام فشل

في حمص تحولت جنازة عادية أمس إلى جنازة «شهيد» إذ قام مجموعة من الشبان باقتحام موكب التشييع والصراخ «لا إله إلا اللـه والشهيد حبيب اللـه» أمام ذهول المشيعين الذين عملوا على طرد الشبان من الجنازة فتفرقوا بعيداً في حين قال أحد المشيعين أن هدف الشبان كان على
الأغلب تصوير فيلم قصير لكونهم لم يستمروا طويلاً في تخريبهم لمراسم التشييع وسرعان ما تفرقوا.
ولم يحظ الإضراب العام الذي تمت الدعوة إليه بأي تفاعل عند كل السوريين وأغلبيتهم لم يسمع عنه أصلاً وكان كل التجار رافضين لفكرة الإضراب العام أو الانصياع خلف دعوات مجهولة المصدر والهدف وصادرة عن صفحة في «فيسبوك».
وكان لافتاً أن نداء التظاهر ليوم أمس لم يجد ذلك التجاوب الذي اعتقد الداعون إليه أنهم سيحققونه حيث لم تخرج تظاهرات إلا في القامشلي وبمشاركة أقل من كل المرات وبحضور مئات من الشباب الكردي، وردد المشاركون على مدى نحو ساعة شعارات عبرت عن التضامن مع مدينتي درعا وتلكلخ.
كما خرجت تظاهرات صغيرة شارك فيها العشرات في ريف محافظة إدلب في بلدتي معرة النعمان وكفر نبل، وأيضاً في حي الحميدية بمدينة حمص.
وبينما فشلت نداءات الإضراب على أرض الواقع، بات من الواضح من خلف مثل هذه الدعوات هو التمكن من تصوير عدة محلات مغلقة لإظهار صورة عن الإضراب العام في الفضائيات و«استجابة» السوريين لمثل هذه الدعوات ودفع الغرب نحو مزيد من العقوبات على سورية وقيادتها، وهو الأمر الذي بدأ يظهر تباعاً مع وجود نيات مبطنة عند أكثر من دولة غربية لفرض مزيد من العقوبات على سورية مستندين إلى ما ينشر على الموقع الاجتماعي وفي صفحات إخبارية ثبت أكثر من مرة أكاذيبها وفقدانها لأي مصداقية ومتجاهلين وجود أي مجموعات مسلحة تقتل وتمثل بالجثث وتتهجم على الجيش والقوات الأمنية وتعيث فساداً في الممتلكات العامة والخاصة.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. هؤلاء في الصورة ليسوا بسوريين ينزحون إلى لبنان ، ولكنهم منأزلام سعد الحريري يفبركون قصة مفبركة . والجيش السوري لميحدث به إنقسامات ، أما الجنود السوريين الذين هربوا إلى لبنان فلم يهربوا ولم ينشقوا ، ولكن أزلام الحريري خطفوهم والدكتورمحمد نعيم الجابي يشهد على ذلك . ولكن …. إذا كان أزلام الحريري خطفوهم وكأنهم أطفال قاصرين ، كيف وصل الجنودالسوريين إلى قبضة الجيش اللبناني ؟؟ ياعمي مافي داعي تفكروتتعب عقلك بالتفكير … وبعدين ضروري يكون لك عقل ؟؟ طالماأن الإعلام السوري يقول ذلك ونوبلز نيوز يؤيده فلا داعي لإستعمال العقل … ولووووو ليش دائماً شايل السلم بالعرض ؟؟؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى