سياسية

إصابة 5 من عناصر الشرطة العراقية في انفجار عبوة ناسفة جنوب كركوك

أصيب خمسة من عناصر الشرطة العراقية في انفجار عبوة ناسفة بجنوب مدينة كركوك شمال العاصمة العراقية بغداد .
وقال مصدر في الشرطة العراقية إن العبوة كانت على جانب الطريق الرئيسي في قضاء طوز خورماتو جنوب كركوك انفجرت الليلة الماضية في دورية للشرطة العراقية مما أدى إلى إصابة ضابط برتبة ملازم وأربعة من الجنود، وقامت الأجهزة الامنية بنقل المصابين إلى المستشفى وفرضت حصارا أمنيا على مكان الانفجار.

من جهة أخرى،أصيب شخص مدني في انفجار عبوة ناسفة بوسط بغداد كانت مزروعة على جانب الطريق في ساحة عقبة بن نافع وسط بغداد وانفجرت صباح اليوم "الأحد" فى سيارة مدنية وأدى إلى إصابة سائقها وإلحاق أضرار بالسيارة، فيما نقل المصاب إلى المستشفى.

على جانب آخر، قتل ثلاثة مدنيين داخل منزلهم في هجوم مسلح جنوب بغداد..وقال مصدر في الشرطة العراقية إن مسلحين مجهولين يرتدون زي الشرطة اقتحموا فجر اليوم الأحد منزلا سكنيا في منطقة البياع جنوب بغداد وأطلقوا النار على أصحابه وأدى إلى مقتل ثلاثة رجال، وقامت الأجهزة الامنية بفرض حصار أمني على مكان الحادث ونقل الجثث إلى الطب العدلي وإجراء حملة تفتيش للبحث عن منفذي الحادث.

يذكر أن العاصمة بغداد وعددا من المحافظات العراقية الأخرى تشهد منذ مارس الماضي تصعيدا في أعمال العنف أودت بحياة العشرات بينهم عدد من الضباط ومسئولين حكوميين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى