سياسية

كتائب الأقصى تدعو لمواصلة الزحف ومئات الأردنيين يحتشدون على الحدود الفلسطينية

توجه صباح اليوم المئات من المواطنين الأردنيين الذين انطلقوا من أمام مسجد الجامعة الاردنية في العاصمة عمان باتجاه الحدود الاردنية الفلسطينية وتحديدا باتجاه”معبر الملك الحسين” تلبية لدعوات إحياء ذكرى النكبة ودعم الانتفاضة الثالثة .
وعلت حناجر المشاركين بالعديد من الهتافات التي أكدت حق العودة ورفض فكرة الوطن البديل وتنوعت اعمار المشاركين ما بين شباب وشيوخ وصغار سن .
ومن المتوقع أن يقضي المشاركون ليلتهم الأحد بالقرب من جسر الملك حسين ليتوجهوا صباح الاحد سيرا على الاقدام باتحاه الحدود الفلسطينية للتاكيد على حق العودة في احياء ذكرى النكبة ٦٣ .

ومن جهة أخرى دعت كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح الشعوب العربية والإسلامية لمواصلة الزحف لنصرة فلسطين شعبًا وقضية.
وقالت الكتائب في بيان صحافي : إننا نتلمس الأمل وروح التغيير في المنطقة بفعل الثورات الشعبية والتي ستعيد للأمة كرامتها وهيبتها لنؤكد على مباركتنا لهذه الانتفاضة.
كما دعت الأشقاء لدعم تطلعات شعبنا وآماله بالحرية والكرامة ومواصلة الزحف المبارك لنصرة فلسطين ودعم أهلها بالمال والسلاح وكسر الحصار عنها وعن شعبها، وتشكيل اللجان الشعبية والرسمية في سبيل ذلك، فالنصرة حق للأخ على أخيه والجار على جاره الشقيق.
وأهابت بالعرب والمسلمين إلى عدم الالتفات لدعوات بعض المرجفين لتثبيط العزائم وتفتير الهمم وليكن شعارنا الأمة تريد سحق الاحتلال.

بواسطة
محمد مريش
المصدر
خاص زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى