أخبار البلد

إحراق أكثر من 5 آلاف بطاقة اشتراك بقنوات الجزيرة الرياضية بطرطوس

أحرق المئات من شباب محافظة طرطوس أكثر من خمسة آلاف بطاقة اشتراك بباقة محطات الجزيرة الرياضية مؤكدين أن القناة تتعامل مع الأحداث في سورية بعيدا عن المهنية وتروج للفتنة والفوضى عبر ما تفبركه من أخبار وصور.
ورفع الشباب لافتات تندد بتغطية القناة بشكل يجافي الحقيقة وتركيزها على إحداث تأثير نفسي سلبي لدى السوريين يدفع بهم لعدم ممارسة أعمالهم الاعتيادية من خلال كم كبير من المعلومات الكاذبة التي يدحضها الواقع على الأرض.

ووجه الشباب دعوة لكل المشتركين لمقاطعة القناة اقتصاديا ومسحها من أجهزتهم بشكل نهائي ليؤدوا بذلك أنه لا يمكن الاستخفاف بعقول السوريين وتضليلهم عبر أكاذيب ما يسمى شهود العيان ومقاطع الفيديو المزيفة والمستنسخة من أماكن أخرى تهدف للتهويل على الشعب السوري والعبث بأمنه واستقراره.

وقال بنيامين بوحسن إن هذه الخطوة تأتي رداً مباشرا على ما تقوم به القناة من تحريف وتلفيق للأحداث التي تجري في سورية مشيرا إلى دور الإعلام السوري الذي أثبت صدقيته ووطنيته.

وأكد مصطفى عشي أن هذه المبادرة هي رمز صغير للمقاطعة الحقيقية للجزيرة ودعوة مفتوحة لكل شباب سورية لمقاطعتها بكل قنواتها مؤكدا أن كل الشارع السوري أصبح على يقين تام بأن الجزيرة والقنوات التي تشبهها يريدون الخراب لبلدنا وليس الإصلاح.

وقال الشابان أسامة خاكي وعيسى أحمد إننا أكبر من أي مؤامرة ونعلم أن قناة الجزيرة تتصرف بطريقة خطيرة وتسعى للإساءة لسورية بطرق مبطنة القصد منها زعزعة الاستقرار واستغلال الظروف التي تحيط بالوطن لصالح أجندات خارجية.

وأشارت مجموعة من الشبان إلى أنهم بدؤوا منذ فترة بتوجيه دعوات عبر صفحاتهم على شبكة التواصل الاجتماعي الفيسبوك لمقاطعة الاشتراك في باقة شبكة الجزيرة الرياضية على خلفية ما قامت وتقوم به من فبركة وتضليل وتحريف أثار سخط الشارع السوري وقد لاقت دعوتهم ترحيبا كبيرا.

وكان المئات من أبناء المحافظة نفذوا قبل أيام اعتصاما انتقدوا فيه تغطية الإعلام المضلل للأحداث التي تشهدها سورية معتبرين أن هذه التغطية تسعى لتشويه سمعة البلاد والتضليل بهدف بث الفوضى والفتنة وتشكل خرقا لكل مبادئ العمل الإعلامي والصحفي والقوانين الدولية والمحلية التي تنظمه وأكدوا أن تغطية

الجزيرة والفضائيات الأخرى تتضمن تحريضا على الكراهية والفوضى وتجب محاسبتهم وفق القوانين المرعية.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. الله محيي سوريا وشعبها وشعب طرطوس الأبيّ،والله محيي أصلكم ويقويكم يا ربّ، وما تخافوا من شويّة ضالة وحثالة لأنّوعندنا جبل ما بتهزّو الريح…. دمت ياأسدنا ودامت سوريا وشعبها الأصيل.

  2. الله محيي أصلكم يا رجال سورية الأسد كلنا مع الأسد إلى الأبد الله سورية وبشار وبس ولتذهب قطر واسرائيل وكل من يلف حولهم إلى الجحيم

  3. شو هالتصرف هاد وشو دخل هاي بهايبعدين شوبكن مسكتو الجزيرة، قبل شهرين نص كانت الجزيرة القناة رقم واحد ناصرة الشعوب العربية، نسيتم وقفة الجزيرة وأمير قطر معنا عام 2005 يوم تخلى عنا كل العرب ووقفت الجزيرة وقطر مع المقاومة اللبنانية 2006 ومع المقاومة الفلسطينية 2008 في حرب غزة عندما نقلت معاناة من أرض الواقع للعالم ففضحت أكاذيب الصهاينة أمام العالم مما أدى إلى تزايد التعاطف الدولي مع الفلسطينيين، شو نسيتو، شو ذنب الجزيرة إذا كانت محرومة من العمل بحرية على الأرض لتنقل حقيقة ما يجري التي كلنا نريد أن نعرفها، وقامت بعرض ما يتابعه السورييون على كل حال على الفيسبوك واليوتيوب لتناقشه مع شخصيات من الطرفين لتستوضح حقيقة ما يعرض، قناة الجزيرة هي آخر قناة أفردت مساحة كبيرة نوعا ما لما يجري في بلدنا بعد أن سبقتها البي بي سي وفرنسا 24، فرنسا 24 هي أول من بدأت بالتحريض عندما نقلت خبر وجود طياريين سوريين يقاتلون إلى جانب المجرم السفاح القذافي ثم تم نفي هذا الخبر من قبل السيد المقداد ومن قبل المجلس الانتقالي الليبي، أنا بعرف ليه التركيز على الجزيرة، لأن هناك من لا يريدكم أن تتابعوها وهي القناة المفضلة الأولى لدينا نحن السوريين قبل فترة بسيطة، ولكن هذا من الغباء إلى درجة غفل أننا نتابع كل شيء على الانترنت ولكن دون أن يكون هناك رأي ورأي آخر لتوضيح حقيقة ما يجري، على عكس ما تفعل الجزيرة ولو تابع الناس الجزيرة منذ البداية وبدون هذه الحملة التحريضية ضد الجزيرة لسمع لوجهة نظر الطرفين وترك لنفسه وعقله أن يحكم

زر الذهاب إلى الأعلى