سياسية

الطراد الصاروخي “بطرس الاكبر” يغادر ميناء طولون

اختتم الطراد الصاروخي الذري الروسي ” بطرس الاكبر” زيارته الودية الى ميناء طولون الفرنسي يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني واتجه مع مجموعة سفن اسطول الشمال الروسي نحو فنزويلا.
علما انها اول زيارة لسفينة حربية روسية تعمل بالطاقة الذرية الى ميناء فرنسي. ومن المقرر ان يشارك الطراد " بطرس الاكبر" وسفن روسية أخرى في المناورات البحرية التي ستجري في الشهر الحالي مع الاسطول الفنزويلي في البحر الكاريبي ، ومن ثم ستتوجه مجموعة السفن الى المحيط الهندي لأجراء مناورات هناك ايضا.

وقد زار الطراد خلال وجوده في ميناء طولون قائد القوات البحرية الفرنسية

وقائد القاعدة البحرية في طولون ومسئولون في ادارة المدينة ومحافظة فار. كما اتيحت الفرصة الى بحارة الطراد لزيارة معالم طولون. علما ان عدد البحارة فيه يبلغ 980 شخصا.

وقال الاميرال فلاديمير كوروليوف نائب قائد اسطول الشمال الروسي للصحفيين ان زيارة الطراد "بطرس الاكبر"الى قاعدة طولون تعتبر حدثا تاريخيا . ونحن نتبادل الزيارات مع القطع البحرية الفرنسية ، وهكذا يجب ان تكون العلاقات بين اساطيل دولتين كبريين. " ان زيارة الطراد الذري الروسي الى القاعدة البحرية الرئيسية للقوات البحرية الفرنسية بحد ذاتها تؤكد ان العلاقات بيننا تتطور على أساس ودي وستواصل تطورها هذا في المستقبل ايضا".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى