أخبار البلد

محافظةدمشق تصدرتعليمات تنفيذية لتركيب المصاعد الخارجية

أصدرت محافظة دمشق التعليمات التنفيذية الناظمة لتركيب المصاعد الخارجية للأبنية وفق شروط محددة وبشكل يتناسب مع المظهر الجمالي للمدينة ولا يؤدي لتشويه المنظر العام لها.
وأوضح جورج جحا رئيس دائرة الترخيص والبناء بالمحافظة في تصريح لوكالة سانا أن التعليمات الجديدة تتعلق بمداخل الأبنية والواجهات ووضع حد أدنى لأبعاد المصعد وحد أدنى للممرات المتبقية بعد تركيبه إضافة إلى مراعاة عدم المساس بحقوق النور والهواء للبناء والأبنية المجاورة.

وبين أن الشروط تتضمن تقديم دراسة متكاملة للواجهة مع المصعد المقترح يتم الموافقة عليها من قبل دائرة الترخيص وتقديم دراسة إنشائية وميكانيكية وكهربائية مصدقة من نقابة المهندسين وان تتناسب مواد البناء مع الوضع الراهن للواجهة دون التقيد بمواد محددة للمصعد.

وأوضح أن الشروط تتضمن أيضا ألا تتم المباشرة بتركيب المصعد إلا بعد تنفيذ كامل الواجهة واستلامها من قبل لجنة المصاعد الخارجية مع عدم البدء بالاستخدام الفعلي له إلا بعد استلامه أصولا من نقابة المهندسين.

يشار إلى أن محافظة دمشق أوقفت بداية العام الماضي كل تراخيص المصاعد الخارجية للأبنية بهدف اعتماد صيغة تتناسب مع الواقع الجمالي للمدينة وبشكل يخفف من التشوه البصري فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى