سياسية

الجبهة الشعبية تعلن مشاركتها في التوقيع على اتفاق المصالحة

أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة مشاركتها في التوقيع على اتفاق المصالحة الوطنية الفلسطينية الذي سيتم التوقيع عليه بشكله النهائى يومى الأربعاء والخميس المقبلين في العاصمة المصرية القاهرة.

وأوضحت الجبهة في بيان لها اليوم عقب اجتماع استثنائي لمكتبها السياسي أن مشاركتها في التوقيع على الاتفاق الذي يجب استكماله وانضاجه تأتي لقناعتها بضرورة إعادة ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني معتبرة هذه المشاركة خطوة في هذا الاتجاه.
وأكدت الجبهة أن إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية على أساس برنامج وطني مقاوم هو الذي يحصن اتفاق المصالحة ويحول دون تكرار الفشل الذي منيت به اتفاقات سابقة ما يتطلب وعيا وإرادة سياسية تغلب المصلحة العليا ومواجهة التحديات والضغوط التي من شأنها المساس بتطلعات الشعب الفلسطيني في إنجاز وحدته الوطنية.
يذكر أن ممثلين عن حركتي فتح وحماس وقعوا في القاهرة يوم الأربعاء الماضي بالأحرف الأولى على محضر التفاهمات حول المصالحة الوطنية الفلسطينية .

جلالي: اتفاق المصالحة الوطنية الفلسطينية جعل الشعب الفلسطيني أقرب لنيل حقوقه
من جهة ثانية أكد كاظم جلالي المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني أن اتفاق المصالحة الوطنية الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس زاد من قوة المقاومة وجعل الشعب الفلسطيني أقرب لنيل حقوقه.
واعتبر جلالي في تصريح لوكالة مهر الإيرانية للأنباء أن هذا الاتفاق سيقوي تيار المقاومة في المنطقة وسيهز أركان الكيان الإسرائيلي أكثر من السابق واصفاً المصالحة الفلسطينية بأنها تشكل ظاهرة إيجابية جدا تشير إلى أنه كان هناك مغرضون لم يسمحوا بحصول تقارب بين الفصائل الفلسطينية.
ورأى جلالي أن هذا التحرك أوجد بارقة أمل لدى جميع الفلسطينيين وجعل الشعب الفلسطيني أقرب على طريق إحقاق حقوقه المشروعة معربا عن أمله بأن تلتزم الفصائل الفلسطينية بالاتفاق وتكون يدا واحدة إلى جانب شعبها في مواجهة الكيان الإسرائيلي حتى تتمكن من انتزاع حقوق هذا الشعب من الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى