أخبار البلد

وزير الصحة يفوض المحافظين ومديري الصحة ببعض صلاحياته

أصدر وزير الصحة الدكتور وائل الحلقي قراراً أمس فوض بموجبه المحافظين ومديري الصحة في المحافظات ببعض صلاحيات الوزير كل في مجال اختصاصه الاداري.
وتضمنت التفويضات إصدار صكوك التعيين للعاملين في مديريات الصحة وتوقيع العقود الأولية والتصديق عليها وتمديدها أو إنهاءها للمتعاقدين الجامعيين والأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة ومنح التراخيص الدائمة أو المؤقتة لمزاولة المهن الطبية أو إلغائها إضافة إلى الإعارة والإعادة للعمل للعامل المعار والإجازات الإدارية والإعادة للخدمة بعد انتهاء الإجازة أو قطعها وإنهاء خدمة الفئة الأولى وموافقات السفر للعاملين في المديريات إلى خارج البلاد ورفع سقف الشراء لكل حالة ومنح ترخيص شراء المواد المخدرة للمشافي الخاصة والعديد من المهام الإدارية التي كانت مرتبطة بالوزير والمدرجة ضمن قرار التفويض بالمهام.

وقال الدكتور الحلقي في تصريح لسانا إن هذا الإجراء يأتي في إطار تعزيز اللامركزية وتماشيا مع التوجهات المتعلقة بتبسيط الإجراءات وتسريع وتيرة العمل بما ينعكس إيجابياً على الواقع الخدمي للمواطنين ومقدمي الخدمات الصحية.

وأكد وزير الصحة أن التفويض يسهم في الحد من البيروقراطية والروتين الإداري ورفع مستوى الأداء في المؤسسات التابعة لوزارة الصحة وإنجاز المعاملات الإدارية بسهولة ويسر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى