أخبار البلد

تظاهرة مرخصة لمئات السوريين أمام السفارة الأميركية بدمشق

تجمع المئات من السوريين وبعض الأجانب أمام السفارة الأمريكية بدمشق بعد ظهر أمس مطالبين الولايات المتحدة الأمريكية بعدم التدخل بالشؤون الداخلية في سورية.
وحمل المتظاهرون لافتات تندد بسياسة ازدواجية المعايير التي تنتهجها الولايات المتحدة مع سورية وبالمقابل غض الطرف عن الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

كما ذكرت اللافتات الولايات المتحدة بانتهاكاتها لحقوق الإنسان في غوانتانامو وأبوغريب والعراق وأفغانستان والسجون السرية المنتشرة في أنحاء العالم وطالب المتظاهرون واشنطن بالالتفات إلى شؤونها الداخلية وحل مشاكلها الانسانية قبل إلقاء دروس الحريات وحقوق الإنسان على الدول الآمنة.

وقال المهندس وائل اسكندر .. جئت من اللاذقية للمشاركة في هذه المظاهرة لأقول لا لأمريكا وسياسة الفوضى التي تود نشرها في المنطقة مؤكدا أن الشعب السوري واع وسيفشل المؤامرة وستعود سورية أفضل من الأول .

من جهتها المواطنة الروسية ريسالات قالت أنا أشارك في جميع المظاهرات والاعتصامات لأطلب من أمريكا وغيرها عدم التدخل في الشؤون السورية .. أنا أعيش بين السوريين وأعرف الشعب السوري الذي لايقبل الظلم وانه يستطيع تفنيد جميع الافتراءات وحل قضاياه بنفسه.

بدوره قال باسل بصل أتينا إلى السفارة الامريكية لنندد ونعترض على تدخلهم الدائم والمستمر في شؤون الدول .. لافتا إلى أن جميع المخططات والمؤامرات على سورية ستفشل لأن الشعب بوحدته ولحمته الوطنية سينتصر ويعود الأمن والاستقرار.

وتفرق المتظاهرون بعد انتهاء المدة المسموح بها للمظاهرة حسب الترخيص الممنوح تنفيذا للمرسوم التشريعي رقم 54 للعام 2011 القاضي بتنظيم حق التظاهر السلمي للمواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى