أخبار البلد

وهاب:المؤامرة على سورية محاولة لزعزعة الأمن والاستقرار فيها

قال وئام وهاب رئيس حزب التوحيد العربي في لبنان إن المؤامرة التي تتعرض لها سورية اليوم هي ذاتها التي تعرضت لها في السابق بأدوات مختلفة وبأوجه مغايرة.
ولفت وهاب خلال ندوة نظمتها غرفة تجارة حلب في مديرية الثقافة بحلب إلى أن الجهات التي تريد القضاء على المشروع القومي العربي حاولت ومنذ احتلال العراق التهويل ضد سورية لثنيها عن مشروعها العروبي الأصيل مؤكدا أن المؤامرة على سورية تستهدف محاولة زعزعة الأمن والاستقرار فيها في خطوة لإضعاف المقاومة في لبنان وفلسطين.

وأشار وهاب إلى أهمية مسيرة الإصلاح التي أطلقها السيد الرئيس بشار الأسد ونوه بدور الجيش العربي السوري الذي قدم آلاف الشهداء في سبيل الحفاظ على وحدة لبنان وسلامة أراضيه.

من جانبه أكد محافظ حلب المهندس علي أحمد منصورة في كلمته أهمية المشروع الإصلاحي الذي قدمه الرئيس الأسد لافتا إلى ضرورة التصدي للمؤامرات والمخططات الخارجية والسعي لانجاز الإصلاحات التي أعلنتها القيادة في سورية بأسرع وقت ممكن.

بدوره أشار الدكتور أحمد بدر الدين حسون المفتي العام للجمهورية إلى سعي القيادة السياسية إلى تحقيق الإصلاحات التي يطمح إليها كل مواطن سوري.

من جهته نوه الدكتور حسن زيدو رئيس غرفة تجارة حلب بادراك الجماهير في سورية لإبعاد المؤامرة التي تحاك ضد بلدهم مؤكدا أهمية دور الفعاليات الاقتصادية في خدمة الوطن.

كما أكد المطران يوحنا إبراهيم مطران السريان الأرثوذكس في حلب في كلمته أهمية التركيز على الوحدة الوطنية التي تعيشها سورية مشيرا إلى دور رجال الدين في إيقاظ الشعور الوطني لدى أفراد المجتمع وتوعيتهم بالحفاظ على منعة الوطن ووحدته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى